facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النقل" تدرس تطبيق مشروع انظمة النقل الذكية


19-11-2014 04:13 PM

عمون - قالت وزيرة النقل لينا شبيب ان الوزارة تدرس حاليا مشروع انظمة النقل الذكية بهدف ايصال الدعم لطلبة الجامعات.

واضافت خلال زيارتها اليوم الاربعاء لمحافظة المفرق، إن المشروع يساعد على معرفة هوية الطالب الجامعي، وايصال الدعم اليه، مشيرة الى انه سيصار لتعميم الدعم على المواطنين في حال توفر الامكانات المالية اللازمة التي تمكن الوزارة من القدرة على شمول المواطنين بالدعم اسوة بالطالب الجامعي.

وبينت شبيب ان اجمالي المركبات التي تعمل مقابل الاجر تبلغ 5 الاف مركبة والنسبة الاكبر منها موجودة في منطقة الاغوار، مشيرة ان سبب تنامي هذه الظاهرة يعود الى ضعف تغطية خدمة النقل العام في بعض الخطوط.

واضافت انه تم مخاطبة وزارة الداخلية وادارة السير المركزية لمتابعة عمل المركبات الخاصة التي تعمل مقابل الاجر لتقليل وجودها.

وشددت الوزيرة على اهمية التأمين على المركبات العموية بما يضمن حق السائق والركاب، داعية المواطنين الى عدم استخدام المركبات الخصوصي التي تعمل مقابل الاجر كون الراكب غير مغطى قانونيا في حال وقوع حوادث السير ما يفضي الى ضياع حقه.

وقالت شبيب انه تم الانتهاء من المخططات النهائية لمشروع مجمع سفريات المفرق النموذجي، ليصار الى طرح عطاءه نهاية العام.
واوضحت ان هنالك فريق عمل ينفذ مسوحات ميدانية لتحديد الخطوط الضعيفة والخطوط الفعالة في المملكة بهدف تعزيز الخطوط التي تشهدا حركة تنقل كبيرة من خلال رفدها بعدد من الحافلات التي تعمل على الخطوط الضعيفة.

وقالت انه تم التنسيق مع المنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين السوريين لرفد مخيم الزعتري بحوالي 400 دراجة هوائية لتسهيل عملية التنقل بين مراكز الخدمة في المخيم.

واستعرض محافظ المفرق قاسم مهيدات ابرز مشاكل قطاع النقل في المحافظة والتي تتمثل في عدم استخدام مشغلي مركبات الاجرة للعداد، وعدم التزامهم بمسار الخطوط.

وعرض مديرا اقليم الشمال والمفرق في هيئة تنظيم قطاع النقل البري خليل شاهين وعلي الشمري مشاكل النقل العام في المفرق، لافتين ان الهيئة تتابع هذه المشاكل وتعمل على حلها بالتنسيق مع محافظة المفرق وقسم سير المحافظة.

وعرض مشغلو وسائل النقل العام في المحافظة ابرز التحديات والمشاكل التي تعوق عملهم، مطالبين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري لحلها باسرع وقت ممكن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :