facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرفاعي: قطاع الدواجن يشهد ازمة تسويقية خانقة


19-11-2014 05:10 PM

عمون - قال مدير مديرية الانتاج الحيواني في وزارة الزراعة الدكتور منذر الرفاعي ان قطاع الدواجن يشهد أزمة تسويقية خانقة وانخفاضا في اسعار بيع الدواجن وبيض المائدة مما ادى الى عزوف مربين عن العمل لانخفاض الاسعار الى مستويات تقل عن كلف الإنتاج.

واضاف الرفاعي في افتتاح اليوم العلمي الرابع من سلسلة الايام العلمية " المشكلات التي تواجه قطاع تربية الدواجن في الاردن " الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين اليوم ان وزارة الزراعة تخشى ان يستمر بيع منتجات الدواجن باسعار اقل من الكلف والتعرض الى اختناقات تسويقية متوقعة بسبب زيادة الإنتاج. واضاف الرفاعي ان وزارة الزراعة اعتمدت اجراءات لحماية قطاع الدواجن من خلال تنظيم استيراد الدجاج بناء على دراسات كميات الانتاج المحلي وتشجيع تصدير بيض المائدة.

ونوه الرفاعي الى ان قطاع الدواجن الاردني يعمل بمرونة كبيرة لتلبية الاحتياجات المحلية من منتجات الدواجن لافتا الى ان جهود وزارة الزراعة في تلبية احتياجات القوات المسلحة من الدواجن من الانتاج المحلي لدعم هذه الصناعة.

من جانبه قال نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي ان قطاع الدواجن في الأردن مازال يواجه مجموعة من التحديات رغم انه اثبت قدرته على مواكبة كل جديد بسرعة قياسية واستطاع أن يتبنى التكنولوجيا الحديثة بكل كفاءة واقتدار.

واشار العليمي الى مجموعة من المعوقات التي تواجه قطاع الدواجن مثل اشكالية الاضافات العلفية وضريبة المبيعات والاختناقات التسويقية.

وعرض المشاركون في اليوم العلمي مجموعة من اوراق العمل للمهندس احمد علقم من مزارع سنقرط الذي قدم ورقة بعنوان (الجديد في ادارة مزارع الامهات والبياض) وورقة لمدير مختبرات الانتاج الحيواني / جاوا في زارة الزراعة هشام المعايطة الذي عرض موضوع امراض الدواجن الاكثر شيوعا في الاردن وأخيرا ممثل شركة تكنولوجيا الغد احمد العزة الذي عرض ورقة عمل حول استخدام الانزيمات في تغذية الدواجن. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :