facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن والإمارات بالمركز الاول عربيا بالحرية الاقتصادية


20-11-2014 03:44 PM

عمون - حل الاردن والإمارات في المركز الأول بين الدول العربية في تقرير الحرية الاقتصادية 2014 الصادر عن معهد فريزر الكندي المستقل للحرية الاقتصادية.

وقال مايكل واكر رئيس الأبحاث بالمعهد في بيان صحفي اليوم الخميس، إن الحرية الاقتصادية ترفع مستوى الرخاء وتوفر الوظائف، وتحرر الناس من الاعتماد على الحكومة مع فتح الباب لحريات أخرى.

وأوضح ان تقرير الحرية الاقتصادية للدول العربية يعتمد على محاور عدة، أبرزها، الإنفاق والضرائب والمشاريع والقوانين التجارية والاقتصادية والأمن وحقوق الملكية وإمكانية الحصول على النقد قانونيا، وحرية التجارة العالمية وتنظيمات الائتمان وقوانين العمل والأعمال.

ويشتمل التقرير على تقييم 22 دولة عربية، حصلت فيه كل من الأردن والإمارات على 1ر8 نقطة، مقارنة بـ8 نقاط في تقرير العام الماضي، فيما تراجعت البحرين من المركز الأول في العام الماضي لتحتل المركز الثالث في تقرير العام الحالي، وجاءت الجزائر في الترتيب الأخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :