facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق : بحاجة لدعم أردني لتدريب قواتنا


23-11-2014 01:36 PM

عمون- محمد الصالح- اكد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري ان العراق بحاجة الى دعم أردني لتدريب القوات العراقية.

مشيرا إلى أن المعركة امام الارهاب مستمرة ويجب تكاتف عربي ودولي ضد الارهاب.

ولفت الجبوري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في دار البرلمان الاحد، ان هذا الملف يبحث بصيغته الامنية داخل اروقة مجلس الوزراء العراقي.

وحول تنظيم الدولة الاسلامية او ما يعرف ب"داعش"، قال الجبوري "إن هناك عمليات عسكرية مكثفة ضد التنظيم جرت قبل ايام بمساندة عدد من العشائر العراقية كعشائر ابو الفهد وابو النمر وابو العلاوان".

واضاف الجبوري "أن هناك مشاكل تبرز كتمويل تلك العشائر لمحاربة تنظيم داعش"، مؤكدا ان العشائر العراقية هي الاساس في محاربة الارهاب.

ولفت إلى أنه توجد لجان مركزية شكلت ووعود قطعت لمحاربة الارهاب، الا ان المعونة التي تحتاجها العشائر هي الدعم من ناحية التسليح.

وردا على سؤال حول التعاون الامني والسياسي بين الاردن والعراق ، قال الجبوري ان التعاون مستمر بين البلدين، مبينا ان العراق ينتظر زيارة رئيس مجلس النواب الاردني الى العراق.

وثمن المسؤول البرلماني العراقي دور الاردن الانساني الذي يقوم به الاردن اتجاه الشعب العراقي، ومكافحة الارهاب وتقديم المعونة الانسانية، مبينا أنه تم التداول بين الجانبين لمكافحة الارهاب، لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وبين الجبوري ان مجلس النواب العراقي يدرس اتفاقيات تعاون استثمارية مع الاردن، مشيرا الى ان العراق يسعى لتعزيز التفاهمات حول العديد من القضايا.

بدوره كشف الطراونة ان البرلمان الاردني وافق على مبادرة من مجلس النواب العراقي لوضع قانون لتجريم الارهاب، حيث ان القانون معروض حاليا امام البرلمان العربي، لافتا إلى انه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين.

وشدد الطراونة على ان الاردن والعراق وكافة الدول العربية تسعى لمكافحة الارهاب بشتى السبل، والوقاية منه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :