facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات : يعد بدراسة زيادة أعداد المعينين من الجيولوجيين


23-11-2014 08:31 PM

عمون- محمد الصالح- وعد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات نقابة الجيولوجيين بدراسة موضوع زيادة عدد المعينين في الوزارة من الجيولوجيين بعد دراسته مع المدراء المعنيين في الوزارة .

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة بين الوزارة والنقابة لمتابعة كافة الأمور التي تهم مادة علوم الأرض ومدرسيها.

وجاءت وعود ذنيبات خلال لقاءه نقيب واعضاء مجلس نقابة الجيولوجيين لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الجيولوجيين العاملين في الوزارة وأهمية و دور مادة علوم الأرض في العملية التربوية بشكل عام.

وقال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان تدريس مادة علوم الأرض يتم من قبل بعض المعلمين أصحاب التخصصات الأخرى مما يؤثر على طبيعة ونوعية وآلية إيصال المعلومات للطالب ويفقد المادة الفائدة المرجوة منها. وطالب النسور بضرورة زيادة الحصص الأسبوعية لمادة علوم الأرض لطلبة صفي التاسع والعاشر لتصبح بواقع حصتين أسبوعيا وذلك استنادا لدراسة أعدتها النقابة وتم تسليمها للوزير والتي تبين عدد المدارس التي تدرس مادة علوم الأرض مقارنة مع عدد المعلمين من الجيولوجيين، والتي تشير إلى وجود نقص في تخصص علوم الأرض لدى الوزارة، وضرورة زيادة عدد المعينين من المعلمين والمعلمات في تخصص الجيولوجيا، و إضافة مواضيع جديدة للمنهاج مثل المواضيع التي تتعلق بالطاقة و الثروات الطبيعية وطرق استغلالها.

كما اقترحت النقابة على الوزارة إنشاء متحف جيولوجي في مديريات التربية والتعليم، حيث رحب الوزير بالفكرة وتم الاتفاق على البدء بإنشاء متحف جيولوجي في مبنى الوزارة أولا ليتم تعميمه بالمستقبل على مديريات التربية في المملكة .

ومن جانبه اكد الوزير حرص الوزارة على التعاون مع نقابة الجيولوجيين، مشيدا بدور المعلم الجيولوجي في أداء رسالته التعليمية كما هو حال كل المعلمين في وزارة التربية والتعليم، ورحب بالتعاون مع النقابة لعمل رحلات وزيارات ميدانية للطلبة من مختلف المديريات لمشاهدة العمل الجيولوجي والإطلاع على عمل الشركات التي تعمل على استغلال الثروات الطبيعية في الميدان كون علم الجيولوجيا هو علم تطبيقي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :