facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هيئة النقل البري .. "عزيزي الراكب"


27-11-2014 06:02 PM

عمون - نشرت هيئة النقل البري اعلانات في ظاهرها العام تمثل غاية الحضارة والرقي تدعو المواطنين لاستخدام وسائط النقل العام.

وتحت عنوان 'عزيزي الراكب' قالت الهيئة ' هل تعلم بأن استخدامك للمركبات الخاصة كبديل عن النقل يؤدي الى انتشار هذه الظاهرة وما يترتب عليها من خسائر مالية يتكبدها العاملون في وسائط النقل العام وتغطية تكاليف تشغيل سياراتهم وتأمينها وسد لقمة العيش لعائلاتهم'.

كما اوردت 'هل تعلم بأن استخدامك للمركبات الخاصة للنقل العام يعد مخاطرة على حياتك واستغلالا لحاجتك للتنقل وتقاضي اجرة مضاعفة مقارنة مع وسائط النقل العام'.

لكن الهيئة لم توضح اسباب اندفاع المواطنين نحو المركبات الخاصة، ولم تؤشر الى الخلل الذي يعتري وسائط النقل العام.

فلا حلول موجودة للحافلات الكبيرة التي ترسل الى المحافظات وبالكاد 'تحمل' الركاب في ايام الاسبوع العادية ما يهدر وقت الناس لساعات طويلة، فضلا عن ارتفاع الكلفة على المتنقلين حينما يطلب 'السماسرة' رفع الاجرة على الركاب للتعويض عن المقاعد الفارغة.

لم توضح الهيئة اسباب عزوف شريحة من المجتمع عن الحافلات المتوسطة والتي كثيراً منها بحاجة الى صيانة وبعض سائقيها وكأنهم في سباق مع الزمن متناسين الارواح التي يستقلون مركباتهم.

الهيئة لم تشر الى خطط تحسين شبكة النقل، ولا يُعرف اين وصلت خطط وزارة النقل بالسكك الحديدية، وحتى الباص السريع الذي بات مثالاً للسخرية في انجاز المشاريع الحيوية؟

الاعلانات التي اوردتها الهيئة راقية لكنها بحاجة الى خطوات موازية تضمن اقبال المواطنين على استخدام النقل العام، لا ان تبقى امال الاردنيين في وسائل نقل عام محترمة معلقة على الامنيات.




  • 1 متابع 04-12-2014 | 09:25 AM

    خليهم ينزلوا اجور النقل لانه النفط انخفض مشان الراكب يطلع معهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :