facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلدية غرب إربد تطلق تطبيق بلغ بلديتك على الهواتف الذكية

06-12-2014 05:24 PM

عمون -أطلقت بلدية غرب إربد اليوم السبت تطبيق الهاتف المحمول "بلّغ بلديتك" الخاص بهواتف الأندرويد الذكية لتوثيق الشكاوى المتعلقة بالخدمات البلدية والتعامل معها بسرعة ومهنية عالية.

ويأتي هذا التطبيق كجزء من حملة "إربد ديرتنا، تكبر بهمتنا" التي تم إطلاقها من قبل مجموعة من المنظمات المجتمعية المحلية في إربد.

ووفقا لرئيس بلدية غرب إربد عصام الشلول فإن التطبيق سيساعد بشكل فعّال في توثيق الشكاوى وتفعيل نظام الاستجابة السريعة وان المواطنين سيلمسون التغيير في نطاق العمل وتلقي الشكاوى ومعالجتها بعد استخدام التطبيق. ولفت الشلول الى أن بلدية غرب إربد بدأت باستخدام التطبيق كتجربة أولية في شهر آب الماضي، وكانت النتائج على أرض الواقع ملموسة.

ويُمكن تطبيق "بلّغ بلديتك" المواطنين من التقاط صور أو فيديو لأي مشكلة خدمية يواجهونها في منطقتهم وإرسالها على الفور كشكوى موثقة إلى بلدياتهم، حيث يتلقاها الموظفون المعنيون ويحولونها إلى الدائرة المختصة للعمل على حلها، وهذا التطبيق متاح على متجر جوجل وعلى شبكة الإنترنت.

يشار ان هذه الآلية مرتبطة بخرائط جوجل وخرائط المسح الجغرافي للبلديات، ما يمكن فريق البلدية المسؤول من تحديد مكان المشكلة بدقة.

وبحسب الرئيس التنفيذي لشركة "Spring Technologies" الأردنية رزان الخطيب, التي صممت التطبيق فانه يوفر مجموعة من الخيارات والأدوات اللازمة لتقليص فجوة التواصل بين المواطنين والإداريين في البلديات لحل القضايا العالقة.

وقالت انه ولجعل عملية التسجيل أكثر سهولة بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك دون أن يضطروا إلى ذكر أي معلومة شخصية عدا عن تزويد الحساب باسم المشتكي.

وتوكد مديرة آيريكس في الأردن فرانشيسكا صوالحة ان هذا التطبيق يمكن أن يساعد على تعزيز ممارسات الحكم الرشيد على مستوى الحكومة المحلية وتعزيز المواطنة الفاعلة بين المجتمعات المحلية، ومن المتوقع أن يتم إطلاق تطبيق "بلّغ بلديتك" خلال شهر كانون الأول الحالي في أربع بلديات أخرى بإربد، هي: اربد الكبرى والمزار ودير أبي سعيد والوسطية. بترا





  • 1 مواطن 07-12-2014 | 08:58 AM

    قبل ما يطلقو تطبيق ع الهاتف الذكي.....بس يعملو شوارع تمشي عليها السيارات....مش شوارع غير صالحه حتى للجمال....تناقض الدول المتخلفه....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :