facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الامانة" تنجز الخميس المقبل الطرق البديلة لتقاطع الصناعة

07-12-2014 03:46 PM

عمون - أعلنت امانة عمان الكبرى عن إغلاق تقاطع الصناعة امام الحركة المرورية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل تمهيدا للمباشرة بتنفيذ العطاء الذي احيل مؤخرا، حسب نائب مدير مدينة عمان للأشغال المهندس ياسر العطيات. وقال العطيات ان دراسة مشروع تقاطع الصناعة وتصميمه والاشراف عليه تم من خلال كوادر الدوائر الهندسية في "الأمانة"، مشيرا الى ان المشروع هو ضمن دراسة اعدتها الامانة واعطي الاولوية في التنفيذ لاهميته كأحد مداخل العاصمة التي تحتاج لحل مروري.

وستنجز الامانة في موعد اقصاه الخميس المقبل اعمال تجهيز التحويلات المرورية والطرق البديلة للمشروع الذي بلغت كلفته 14مليونا و800 الف دينار، على ان ينجز أعماله خلال 485 يوما من تاريخ المباشرة بالعمل.

واشار المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد خريسات الى انه إنجاز وجه خلطة اسفلتية لكثير من الاجزاء المعبدة ضمن مسار التحويلة خاصة في المنطقة الصناعية، وفتح عدد من الجزر الوسطية والتعبيد.
ويقع المشروع على شارع الملك عبدالله الثاني وشارع الملكة زين الشرف، ويتألف من ثلاثة مستويات، هي جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار، ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن، ونفق رئيس بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار، ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.
وسيتم خدمة باقي الحركات المرورية بالاتجاهات المختلفة من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وتنفيذ شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق التجارية والسكنية.
من جانب آخر، أصدرت الأمانة خلال شهر تشرين الثاني الماضي (374) تصريحا لمقاولي حفريات خدمات البنية التحتية العاملين مع المؤسسات والشركات الخدمية (الكهرباء، المياه ، الاتصالات، والمجاري) .
وتوزعت التصاريح حسب مدير دائرة التنسيق والمتابعة المهندس عزمي عبد الوهاب بين 111 تصريحا لخطوط الصرف الصحي، و 153 لخطـوط المياه، و68 لكـوابل الكـهرباء ، و 42 حفر لكوابل الاتصالات. وبين أن مجموع أطوال الحفريات الكلي بلغت خلال الفترة المشار إليها (29234) متر طولي ما بين حفريات في الأسفلت ، والأرصفة ، و ترابية .وكشف المهندس عبد الوهاب عن توجيه (11)انذار لمقاولين مخالفين لشروط تصاريح الحفر لعدم التزامهم بتصويب الاوضاع للحفريات حسب المواصفات .
واشار الى ان قيمة المطالبات المالية التي تم فرضها على بعض مقاولي حفريات خدمات البنية التحتية نتيجة قيام الامانة بعمل الصيانة اللازمة بواسطة ورشها للحفريات التي تخلف عنها المقاولون بلغت 26033 دينارا توزعت بين مطالبات مقاولي الصرف الصحي وشكاوى المياه ومقاولي المياه وشركة الكهرباء الاردنية وشركة الاتصالات الاردنية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :