facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقترح بإلغاء التأمين الإلزامي على السيارات


08-12-2014 12:42 PM

عمون -محمد عاكف خريسات- كشف مصدر مطلع عن تقديم شركات التأمين مقترحا للحكومة بإلغاء التأمين الإلزامي على السيارات، واستبداله بتأمين "المصرح لهم" قيادة السيارة.

ويقتضي المقترح وفقا للمصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، بإلغاء التأمين الإلزامي، وأن يكون التأمين حق على سائق السيارة المصرح له قيادتها، في حين يمكن إخراج بوليصة تأمين لأكثر من شخص يقود السيارة.
وبين المصدر، أن كل شخص يقود السيارة نفسها يتوجب دفع مبلغ معين عنه عند ترخيص السيارة، وغير ذلك لا يحق له المطالبة التأمين بتحمل مصاريف الحادث، إذا كان هو المتسبب به.

وذكر المصدر، أن هذا المقترح يهدف إلى الحد من الخسائر الكبيرة التي تتعرض لها شركات التأمين من "التأمين الإلزامي"، خصوصا في ظل لجوء عدد كبير من السائقين إلى "الحوادث المفتعلة"، بنية التكسب من شركات التأمين.
وتقدمت شركات التأمين في وقت سابق بمقترح لوزارة الصناعة والتجارة، بهدف رفع أسعار بوليصة التأمين الإلزامي اعتبارا من بداية العام المقبل بنسب تتراوح ما بين 10 - 20 %.

وبلغت خسائر القطاع خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 7.1 مليون دينار لـ 18 شركة تأمين من أصل 25 شركة ، فيما بلغت خسائر التامين الإلزامي ما يقارب 21 مليون دينار ، ليبلغ التراكمي منها 120 مليون دينار خلال العشر سنوات الماضية.(الغد)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :