facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطاقة والمعادن" تتفقد محطتي الرقابة والرصد الاشعاعي بمركز الكرامة


08-12-2014 02:49 PM

عمون - تفقد الرئيس التنفيذي/رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري خلال زيارة لمركز الكرامة الحدودي مع العراق، سير العمل بمحطة الرقابة الاشعاعية في المركز التي ترصد وتراقب مستويات الاشعاع في المواد الصادرة والواردة للمملكة والعابرة للاراضي الاردنية.

واستمع المهندس الحياري واعضاء مجلس المفوضين من موظفي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن العاملين في المركز الى الاجراءات المتبعة في عملية التفتيش على المصادر المشعة من خلال محطة الرقابة الإشعاعية الحدودية المركزية وأجهزة المراقبة على مداخل ومخارج المركز الحدودي.

كما تفقد المهندس الحياري والوفد المرافق خلال الزيارة محطة الرصد الاشعاعي البيئي في مركز حدود الكرامة المتخصصة بقياس مستويات الاشعاع في الهواء المحيط بالمحطة من خلال عملية شفط الهواء وتحديد المستويات الإشعاعية وتقديم التقارير المتعلقة بذلك على مدار الساعة. ولدى زيارته لموقع حقل الريشة التابع لشركة البترول الوطنية لاستخراج الغاز الطبيعي، استمع المهندس الحياري من القائمين على الحقل الى شرح حول الاليات التي تضمن الإستمرار في تلبية تغذية محطة توليد الريشة من الغاز للمساهمة في تعزيز استطاعة النظام الكهربائي من مصادر الطاقة المحلية. كما زار المهندس الحياري والوفد المرافق محطة الريشة لتوليد الطاقة الكهربائية التابعة لشركة توزيع الكهرباء المركزية، والتي تضم محطات توليد باستطاعة تبلغ 150
ميجاواط، واطلع من مدير المحطة والموظفين العاملين فيها على سير عمل المحطة وكميات الغاز المتوفرة وكيفية استخدامها في تغطية أحمال النظام الكهربائي في المملكة.

وتأتي الزيارة التي شارك فيها ايضا مديرو المديريات ورؤساء الاقسام استكمالاً للزيارات التي تقوم بها الهيئة منذ عدّة أشهر للاطلاع على سير العمل بالمؤسسات والمرافق التي تقع ضمن صلاحيات الهيئة ودورها كجهة رقابية وتنظيمية للتأكد من جاهزية هذه المرافق والمؤسسات في الالتزام بدورها المناط بها ضمن القانون او الرخص الممنوحة لها.

واكد الحياري اهمية الجولات التي تنظمها الهيئة للاطلاع على واقع سير العمل بالمؤسسات والشركات المعنية وتعريف مديري المديريات والمعنيين في الهيئة بمجالات عمل الهيئة الناشئة عن عملية دمج هيئة تنظيم قطاع الكهرباء وهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي والجزء التنظيمي في سلطة المصادر الطبيعية.

وتدير الهيئة محطات مراقبة اشعاعية تعمل في 12 مركزا حدوديا في المملكة للتدقيق في خلو المركبات القادمة الى المملكة والمغادرة والعابرة للاراضي الاردنية من المصادر المؤينة والمشعة ما يمنع الاتجار غير المشروع بهذه المصادر ويحافظ على البيئة والصحة والسلامة العامة.

كما تدير الهيئة ثلاث محطات رصد اشعاعي بيئي تتوزع على شمال ووسط وجنوب المملكة مهمتها مراقبة مستويات الاشعاع في البيئة المحيطة واعطاء قراءات لهذه المستويات على مدار الساعة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :