facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اضراب مفتوح وشامل بميناء العقبة


08-12-2014 10:49 PM

عمون - قررت الهيئة العامة لنقابة العاملين في ميناء الحاويات بمدينة العقبة مساء الاثنين اضراباً مفتوحاً وشاملاً عن العمل وفق ما افاد ممثلون عنهم لـ عمون.

واجبرت الهيئة العامة خلال اجتماع عقد مساء الاحد النقابة الممثلة لهم اعلان الاضراب بعد تعنت ادارة شركة ميناء الحاويات ورفضها الاستجابة لمطالبهم.

وحضر المئات من الهيئة العامة للاجتماع الذي ضم اللجنة النقابية الفرعية / ميناء الحاويات وممثلي سائقي الشاحنات، وممثلين عن النقابة العامة للموانىء والتخليص.

كما حضر ممثلون عن الاجهزة الامنية للاجتماع الذي تبادل المجتمعون وجهات النظر، حيث طلب نقابيون من الامن الحضور حيث كانوا يتهمون انهم يحرضون العاملين على الاضراب وعدم العمل.

وارتكزت مطالبات الهيئة العامة على :

- خروج الموقوفين.
- الغاء العقوبات كاملة من ضمنها الفصل.
- تفسير قرار المحكمة العمالية بشرط عدم اغفال الحقوق المكتسبة والذي تؤكده اتفاقية تقول انه لا يتم تغيير الدوام الا بالتنسيق بين الشركة والنقابة وبعد التصويت من خلال الهيئة العامة.
- البقاء على دوام الـ 12 ساعة لحين التوصل الى تسوية مع الشركة.

ويرى العمال ان الحكومة تماطل تفسير القرار الصادر عن المحكمة العمالية.

ويقول الموظفون انهم كانوا يختمون للدخول غير انهم يمنعون بتبرير العمل على دوام المناوبات الجديد.

من جهته اتهم النائب محمد الرياطي وزير الداخلية حسين المجالي ومحافظ العقبة فواز ارشيدات بتأزيم الموقف بسبب التوقيفات التي طالت الموظفين، وقال لـ عمون أن الحكومة لعبت دورا لصالح الشركة على حساب اكل حقوق العمال.

وبين ان الحكومة رفضت مبادرة رئيس لجنة العمل النيابية عبد الله عبيدات التي طرحها مساء الاحد، محملاً المسؤولية كاملة لوزير الداخلية، وتعهد بطرح به ومقاضاة محافظ العقبة ارشيدات.

يتبع ..




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :