facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"مالية " النواب تعلّق مناقشة الموازنة


09-12-2014 04:41 PM

عمون - وائل الجرايشة - علّقت اللجنة المالية في مجلس النواب مناقشتها لبحث مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2015م ومشروع قانون الوحدات المستقلة.

وقال رئيس اللجنة النائب يوسف القرنة لـ عمون أن قرار التعليق سيسري اعتباراً من يوم الاربعاء، وقد اتخذ لعدة اسباب ضرورية وجدتها اللجنة، اهمها أن هذه الموازنة بنيت على فرضيات خاطئة بينها (سعر برميل النفط 100 دولار) وهو ما يؤثر على محاور رئيسة في الموازنة حيث ايرادات الحكومة من ضريبة المبيعات والضريبة الخاصة على المشتقات النفطية.

وتطرق القرنة الى مسائل عدة منها "دعم الحكومة لخسائر شركة الكهرباء الوطنية ..والدعم النقدي للمحروقات" حيث قال "سنفكر به ونتخذ قرارا بعد ان سمعنا نية الحكومة وقفه".

واشار الى ان "الحكومة تنوي رفع اسعار الكهرباء ولا بد ان تكون هنالك وقفة لهذا الامر"، كما تطرق الى صرف المحروقات للمؤسسات الحكومية في بند النفقات وقال"يجب ان يخفض"، منوها الى ان عدة قضايا تتطلب اعادة النظر.

ولفت الى انه لم يتم دراسة انخفاض اسعار المحروقات على السوق، وشرح بالقول " كل شيء ارتفع لم ينخفض في السوق".

واكد القرنة " سنناقش في الفترة المقبلة خياراتنا الدستورية في التعامل مع هذه الموازنة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :