facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الرفاه" يرفض استيراد الغاز من إسرائيل

09-12-2014 08:19 PM

عمون - دعا حزب الرفاه الأردني إلى عدم توقيع أي اتفاق لاستيراد الغاز من إسرائيل.

وقال الحزب في بيان تلقت "عمون" نسخة منه ان هناك بدائل متعددة وكثيرة يمكن اللجوء إليها.

وتاليا نص البيان :


بيان صادر عن حزب الرفاه

اكد حزب الرفاه الأردني رفضه المطلق لأي إتفاق قد تقوم الحكومة الأردنية بإبرامه مع الجانب الإسرائيلي لإستيراد الغاز من هذا الكيان الغاصب لفلسطين , واصفا أي خطوة في هذا الإتجاه بأنها تتعارض مع مصالح الأردن ومواطنيه،ومواقفهم الواضحة من هكذا اتفاقيات، مشددا على أن البدائل كثيرة ومتعددة ويمكن اللجوء ليها بدل الإرتهان لعدو متغطرس ما زال يمعن احتلالا وتهويدا وطمسا لأرضنا ومقدساتنا في فلسطين.

وتسائل الحزب في بيانه عن المبررات التي دعت الحكومة الأردنية الى ذلك، وهي تدرك الموقف الشعبي ومواقف مختلف القوى السياسية سواء كانت في اقصى اليمين أو أقصى اليسار، فالموقف الأردني العروبي واضح وضوح الشمس وهو يرفض بصورة مطلقة مثل هذه الإتفاقية وغيرها من الإتفاقيات.

وأضاف الحزب قائلا، وكما سيطرت اسرائيل على الأرض والمقدسات كذلك سيطرت على مقدرات الشعب الفلسطيني، وهذا الغاز هو جزء من مقدراته، وهو ملك لهذا الشعب الذي ما زال يعاني بطش وهمجية الإحتلال، مشيرا في الوفت ذاته الى أن اسرائيل تمارس السرقة الواضحة ازاء هذه المقدرات.

ولفت الحزب الى وجود نص في قانون العقوبات الأردني المادة 412 والتي تقول أن كل من اشترى مالا مسروقا او باعه او دلل عليه او توسط ببيعه وشراءه وهو على علم بأمره يعرض نفسه للعقوبة، وهذا هو الحال مع موضوع ما يسمى الغاز الإسرائيلي، وهو غاز فلسطيني تمت سرقته بحكم الإحتلال، ومن العار علينا سواء في الأردن أو كأمة عربية أن ننساق وراء ذلك لما يمثله من اساءة لنضالات الشعوب العربية وشهدائها اللذين سقطوا على أرض فلسطين.

ويحذر حزب الرفاه الحكومة الأردنية من تحدي إرادة الأردنيين وأنها إذا أصرت على ذلك وضربت بعرض الحائط مواقفهم الشجاعة فإن الحزب لن يكتفي بإصدار البيانات أو الوقوف متفرجا بل سيسعى الى التصعيد فيما يراه مناسبا.

نائب الامين العام
المحامي عصام الروسان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :