facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





يعبثون بأمن الوطن


خليل الحاج توفيق
09-12-2014 08:38 PM

'معلومات شبه مؤكدة مفادها بأنه سيتم تصنيف ميناء العقبة من الموانئ عالية الخطورة '..

رسالة الى الاخوة والاصدقاء الصحفيين والاعلاميين :

لست احرص منكم على مصلحة الوطن ولا ازاود عليكم في دفاعكم عن أمنه واستقراره ولكني اكتب اليكم هذه السطور اناشدكم فيه الانتباه الى خطورة اضراب ميناء العقبة والعواقب الوخيمة لاستمراره .

لا نتحدث هنا عن شرعية مطالب العمال من عدمها ولكن نتحدث عن اشخاص يعبثون بأمن الوطن يحرضون ويقفون وراء هذا الاضراب واستطاعوا حتى هذه اللحظة بالنجاح في تنفيذه.

لا يمكن لاي اردني ينتمي لتراب هذا الوطن ان يقبل باستمرار هذا الاضراب الذي سيؤدي الى تهديد الامن الغذائي والمخزون الاستراتيجي من المواد الاساسية اضافة الى ارتفاع الاسعار وانهيار شركات واغلاق مصانع وتسريح الاف الموظفين الاردنيين من اعمالهم .

ان استمرار الاضراب يقدم خدمة مبيرة لميناء حيفا ' الاسرائيلي ' حيث تقوم شركات الملاحة بتحويل البواخر وتفريغ حمولتها هناك بدلا من العقبة .

عطاءات لن تنفذ وغرامات وعقوبات ستتحقق ومواد غذائية ستفسد ومواد اولية لن تصل للمصانع ومواد بناء لن تصل الى المشاريع واعتمادات تم تسديد قيمتها للشركات الاجنبية .

سمعة ميناء العقبة ومستقبله في خطر ،

وردتني معلومات شبه مؤكدة مفادها بأنه سيتم تصنيف ميناء العقبة من الموانئ عالية الخطورة وهذا يعني بكل بساطة قيام شركات الشحن العالمية بمضاعفة الاجور وبالتالي سندفع مئات الملايين من الدولارات سنويا للشركات الاجنبية دون اي مبرر منطقي سوى قيام فئة قليلة بالتلاعب بالمصالح العليا للدولية الاردنية سواء كان ذلك عن قصد او جهل او جشع اوتحريض او غسل الادمغة او حسن نوايا!!!

كنا نتعاطف جميعا مع كل المطالب العمالية في كافة اعتصاماتهم ومطالبهم في السنوات الماضية لكن الوضع مختلف هذه المرة ، اليوم القضية قضية وطن ، قضية إنقاذ ميناء العقبة ،، قضية إنقاذ الاقتصاد الوطني ...
الموضوع اتركه أمانة في اعناقكم لانكم السلطة الرابعة والاكثر تأثيرا فالوضع خطير واخطر مما يتخيل البعض منا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :