facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطامين يرعى افتتاح يوم طبي مجاني في كهف الرجيب


13-12-2014 04:35 PM

عمون - القطامين يرعى افتتاح ايوم طبي مجاني في كهف الرجيب تحت رعاية وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين افتتح اليوم الطبي المجاني الذي اقامته جمعية نهر الرحمة للتنمية الاجتماعية وبمشاركة جمعيات شرق عمان في منطقة كهف الرجيب اليوم السبت بهدف دعم المجتمع المحلي والترويج للمواقع السياحية والأثرية.

حيث القت الدكتوره غاد القيسي رئيسة جمعية الرحمة كلمة رحبت فيها بالحضور وشكرت وزير العمل والسياحة على اهتمامه ودعمه لمثل هذه الفعاليات وشكرت جميع الجهود التي شاركت بإنجاح هذا اليوم الطبي الذي حظي باهتمام واقبال كبير مشيرتا الى ان المواطنة الحقيقية هي العمل النشط الدءوب لخدمة الوطن والمواطن .

واشار القطامين الى ان ارض الاردن كانت مسرحا لقصص الأنبياء والصحابة في القرآن الكريم والكتاب المقدس حيث وطئتها أقدام معظم الأنبياء والرسل فمنهم من عاش ومات ودفن فيها، ومنهم من مر بها من آثاره الشريفة الشيء الكثير وهي مباركة أيضا كونها المسرح الذي شهد وجرت عليه الكثير من القصص القرآن المجيد وأرض الأردن شهدت كفاح المؤمنين الأوائل قبل بعثة الرسول محمد صلى الله علية وسلم وبعدها حيث المراقد والمزارات لآلاف المؤمنين و السالكين في مرضاة الله وهي مباركة .

واكد القطامين استعداد الوزارة للتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لإقامة مثل هذه النشاطات التي تقدم خدمة نوعية متخصصة للمواطن الأردني وتعمل على ترويج وتسويق المواقع الاثريه والسياحيه في الاردن مشيرا الى انه تم تكليف فريق خاص من وزارة السياحة والاثار لمتابعة ودراسة تحسين واقع الخدمات والبنية التحتيه للموقع .

وأشاد القطامين بجهود الجمعية التي تأتي مجسدة لرؤية جلالة الملك ليكون الأردن نبعا للعطاء الدائم مشيرا إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأيام الطبية المجانية التي تخدم شرائح المجتمع الأردني في المناطق النائية والأرياف والبوادي والمخيمات .

يشار الى ان كهف الرجيب اكتشف عام 1963م على يد عالم الآثار الأردني ويقع ضمن مقبرة بيزنطية حفرت قبورها في منطقة أبوعلندا في سفح جبل يُفتح مدخله على قاعة مركزية تتفرع عنها ثلاثة محاريب مسقوفة بعقود في حين توجد سبعة مدافن حجرية في الكوتين الشرقية والغربية مزينة بزخارف هندسية ونباتية. ويضم الموقع مسجدين قديمين يقع الأول فوق الكهف مباشرة فيما يقع الثاني في الساحة الأمامية للكهف الذي كشف عنه بحفريات أثرية في الموقع عام 1963،ظهر في الكهف ثمانية قبور وبالقرب من باب الكهف تم العثور على جمجمة كلب "الفك العلوي فقط" وكان حارسهم،كما أن الدلائل التي وجدت في الموقع تشير أن أصحاب الكهف سبعة من بينهم الراعي وثامنهم كلبهم ،وقد دفن الكلب على عتبة الباب حيث كان يحرس ،ولم يدفن في القبر الثامن ولا نعلم بعد لمن القبر الثامن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :