facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المنحة الخليجية حريصة على الشعب أكثر من الحكومة!


بسام روبين
15-12-2014 02:01 PM

ان المنح الخليجية للأردن ليست شأناً جديداً وانما هي قائمة منذ عشرات السنين وكانت تقدم على شكل اموال نقدية تدفع للدولة الاردنية بهدف تجهيز البنى التحتية ومشاريع التنمية الاجتماعية ولها بعد اقتصادي ينعكس بالخير على الجميع وعندما اكتشف الأشقاء ان تلك الاموال لا تذهب بالاتجاه الصحيح عمدوا لمعالجة ذلك الخلل والفساد والذي تسبب في ضياع مليارات كانت مخصصة للنهوض بمستوى معيشة المواطن حيث قررت تلك الدول الشقيقة اتباع استراتيجية جديدة تتضمن تحويل تلك المنح لتمويل مشاريع تنموية اجتماعية حيث فوجئت الحكومة بطريقة انفاق هذه المنح لأنها لم تكن مهيأة لذلك التحول ولم يكن لديها مشاريع معدة مسبقاً وجاهزة وقابلة للتنفيذ..

اننا هنا نسجل شكرنا الكبير لتلك الدول الشقيقة المانحة والتي اثبتت انها مهتمة برعاية شؤوننا في الوقت الذي كانت فيه الحكومات لا تعمل لصالح الشعب وتصرف تلك الاموال دون وجه حق.

المهم في هذه القصة ان الحكومة ما زالت مقصرة في هذا الجانب بشكل واضح من حيث التأخر الملموس في إعداد وتقديم وتنفيذ تلك المشاريع لإغلاق تلك المنح وتجديدها في ظل غياب التخطيط المركز والهادف لإيقاف الهجرة من الريف الى المدينة عن طريق انشاء المدن الصناعية والسكنية والزراعية في المحافظات والبوادي والارياف لان الناس يلهثون خلف رزقهم والسياسة الحكومية الحالية تدعم وتوفر الرزق في محافظات معينة أما باقي الارض الاردنية فلا يوجد فيها ما يجذب بقاء المواطن فيها حيث أصبحت مناطق طاردة للعيش الكريم والاستقرار وقد عمدت الجهات الرسمية في بعض المشاريع الى مخالفة القانون والنظام عندما كان يتعلق الموضوع بالاخلال بخطط التنفيذ الحكومي لعدم ضياع الاموال وارجاعها لتلك الدول المانحة.

ان ما يجري على الساحة يشي بأن الحكومة ما زالت مقصرة في معظم الجوانب حتى في طريقة تقديمها لتلك المشاريع للتنفيذ ضمن الفترة المحددة وباتت الحاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى لإنشاء فريق متخصص لأعداد المشاريع وتحضيرها وتقديمها للدول المانحة ومتابعة التنفيذ وأستثمار الوقت.

سائلاً الله العلي القدير أن يحمي الاردن وشعبه ويهدي تلك الدول لمزيد من المنح أنه نعم المولى ونعم النصير.




  • 1 طارق 15-12-2014 | 02:18 PM

    يسجل لهذه الحكومة ان تحاول ان تستفيد قدر الامكان من المنحة الخليجية ولا يوجد تقصير

  • 2 البدوي الملثم 16-12-2014 | 08:17 AM

    الحكومة حكومة مخلصة للوطن وللملك وتقوم بواجبها التي كلفها به صاحب الجلالة على أكمل وجه ... ولكن أعداء النجاح كثر ومن يصطاد في الماء العكر كثر ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :