facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يُلمح لحزب سياسي ينبثق من إئتلاف برلماني عريض


15-12-2014 09:45 PM

عمون - محمد الصالح - اعلن مساء الاثنين في المدينة الرياضية عن اشهار الائتلاف النيابي الذي يضم 5 كتل نيابية.

وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة خلال الحفل الذي رعاه مساء الاثنين وحضره نحو 53 نائباً " لم يكن سهلا مخاض ولادة الائتلاف فكم من الصعب ان ينشأ التوافق على البرامج والاهداف والخطوات".

وتابع " وها نحن نبدأ بتطبيق الخطوة على هدي جلالة الملك بشكل يهيىء مستقبلا لتشكيل الحكومات البرلمانية القائمة على الائتلاف البرلماني او حزب الاغلبية ويقابلها حكومة ظل من المعارضة النيابية وذلك جوهر العمل النيابي السياسي الذي يصب في خدمة المصلحة العامة".

وبين الطراونة "الائتلاف لا بد ان يذهب لابعد من اهدافه الآنية وان يعيد الفكرة لمبدأ عملها الاصلي وان يتمخض عن هذا التوافق العريض حزبا سياسيا له امتداده الشعبي المستند الى لتمثيل المجتمع بكافة فئاته".

ودعا الى الاخلاص للفكرة حتى تنجح الاهداف.

ويضم الائتلاف كتل وطن وتمكين والوسط الاسلامي والاتحاد الوطني ووفاق المستقبل .

يشار الى ان هذا الائتلاف يضم في عضويته 82 نائبا وهو ما يزيد عن نصف عدد اعضاء المجلس ويعد الائتلاف الجديد الاكبر منذ اقرار نظام الكتل الجديد في النظام الداخلي لمجلس النواب.

وقال رئيس الائتلاف رئيس كتلة وطن، الدكتور خالد البكار، اننا نعلن ولادة مشروع وطني يكون محركا وطنيا للاصلاح، يرفد الحياة السياسية بحراك وطني جديد، يستجيب لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الاصلاحية، سعيا للشراكة مع مخلتف القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، للتوافق على الاولويات الوطنية.

واضاف، اننا نعلن التزامنا بالدستور نصا وروحا، وبقواعد وادبيات العمل البرلماني، ضمن الدستور المرسوم للسلطة التشريعية في التشريع والرقابة.

وقال ان الكتل الخمس، عقدت العزم لاستكمال متطلبات البناء البرلماني وتعزيز الخطوات على طريق الاصلاح البرلماني، مؤكدا مواصلة الجهود في صياغة التوافق الايجابي ضمن ائتلاف نيابي يعبر عن الامال والتطلعات.

من جهته قال رئيس كتلة الاتجاد الوطني النائب محمد الخشمان، ان اعلان الائتلاف جاء في ضوء واقع سياسي طبع الحاضر بطابعه المضطرب بما شكلته مفاهيم الارهاب والتطرف من عنوان بارز، وانطلاقا من الحرص على الارتقاء بعمل المجلس ومأسسته وفق اعلى المعايير الديمقراطية برامجيا بابعاده الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بما يحقق التوجهات والرغبات الملكية.

وقال رئيس كتلة الوسط الاسلامي النائب الدكتور محمد القطاطشة، ان الخيارات ستكون شعبية بسعينا للعمل الجماعي والمؤسسي من خلال المكتب التنفيذي الذي سيكون له كل الصلاحيات المطلقة، سواء التوقيع على المذكرات النيابية داخل المجلس اوالقيام بأي مبادرة برلمانية، ستكون ضمن اطارالائتلاف مستقبلا.

وقال رئيس كتلة تمكين، النائب هيثم ابو خديجة، ان الائتلاف سيسهم في عملية التمكين لابناء المجتمع في العيش الكريم والتعليم والصحة، الى جانب تمكين المرأة والشباب، بما يتوافق مع توجهات قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال الناطق الاعلامي لكتلة وفاق المستقبل النائب هايل ودعان الدعجة، ان تشكيل الائتلاف يأتي في ظل استعداد المجلس لاقرار منظومة من التشريعات والقوانين الناظمة للعمل السياسي والديمقراطي والاصلاحي، مشيرا الى ان الرهان يبقى على الائتلاف في تأكيد حضوره بتفعيل دور المجلس الدستوري وتقديمه على انه المعيار الذي يجب اعتماده في تقييم الاداء النيابي.





  • 1 مستاء 16-12-2014 | 12:22 PM

    عنجد البدلات رائعه ،، وصوركم حلوه،،، عنجد ملينا مثل هذه الصور.
    فكل يوم نرى هذه الاستعراضات وكاننا في حفل تتويج.بالمختصر نسمع جعجه ولا نرى طحنا، والطحن هو طحن المواطن المغلوب على امره ،،، كفى،، كفى .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :