facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سائق عمومي يتعمد مطاردة شاب حتى الموت


16-12-2014 12:40 PM

عمون - سحر القاسم - أدت مطاردة سائق عمومي لمركبة شاب الى انقلاب السيارة في واد بعجلون ووفاته على الفور بعد تعمد واصرار سائق العمومي على مطاردته.

وعدلت محكمة الجنايات الكبرى تهمة السائق الذي تعمد مطاردته حتى انقلاب السيارة من جناية القتل القصد الى جناية التسبب بالوفاة وقضت بحبسه سنتين.

وكان المتهم يقود سيارته العمومي ويحمل ركابا داخل محافظة عجلون وصادف مسير شاب بمركبته الخاصة ونتيجة لعدم تقيد اي منهما بالمسرب المخصص اصطدمت المرآة اليسرى لكلتا المركبتين بالاخرى ما ادى الى تحطمهما, فتوقف المتهم فيما تابع المغدور المسير ما اثار غضب المتهم وقرر مطاردته بسرعة عالية بينما خاف الشاب من التوقف فاخذ يقود السيارة بسرعة عالية خشية تعرضه لمكروه من السائق..

ونتيجة لذلك وكون المتهم دفعه وفق قرار المحكمة بطيشه ورعونته إلى الاصرار على السير بسرعة عالية ما ادى الى فقدانه السيطرة على المركبة وانقلبت السيارة به في واد منخفض ما ادى الى وفاته متأثرا بالاصابات التي تعرض اليها نتيجة الحادث والمتمثلة بكسر في عظام قاعدة الجمجمة.

وكانت النيابة العامة احالت المتهم للمحاكمة امام محكمة الجنايات الكبرى بتهمة القتل القصد الا ان محكمة الجنايات الكبرى وجدت ان افعاله بالاصرار على مطاردة الشاب حتى انقلاب السيارة به.

واشار قرار المحكمة، الذي اطلعت عمون عليه، لما يميز جناية القتل القصد عن جرائم التسبب بالوفاة ان نية الفاعل نتيجة جرائم القتل هي ازهاق روح المجني عليه في حالة القصد المباشر او ان النتيجة الناشئة عن الفعل تجاوزت قصد الفاعل اذا كان قد توقع حصول النتيجة فقبل بالمخاطرة في حالة القصد الاحتمالي.

في حين ان الوفاة الناشئة عن جرائم التسبب بالوفاة تنجم عن الاهمال وقلة الاحتراز وعدم مراعاة القوانين والانظمة وفق احكام المواد الباحثة في الجرائم الواقعة على الانسان، وان ما اقدم عليه المتهم نجمت عن عدم مراعاة المتهم للقوانين والانظمة وقلة الاحتراز بمطاردة المغدور حتى فقد السيطرة على المركبة وانقلبت به فان هذه الافعال تشكل جناية التسبب بالوفاة.





  • 1 حميد 16-12-2014 | 01:29 PM

    .............ﻻز م اشغال شاقه 15 سنه

  • 2 مروان محمود 16-12-2014 | 01:39 PM

    يبدو ان هناك انفلات في صبط سائقي سيارات العمومي حتى انهم لم يعودوا يلتزموا بوضع بيانات تعريفية للسائق على تابلوا السيارة اين دائرة السير والنقل

  • 3 الحكومة في سبات 16-12-2014 | 02:19 PM

    الله يرحم الشاب ويصبر أهله! أظن ان الحكم سنتين هو قليل جدا
    عدد كبير من السائقين للأسف بلا اخلاق! بعض سائقي التاكسي يعلق على اي أنثى يراها سواء كانت محجبة او متسترة ويعكس اخلاقه! سائقي القلابات والتركتورات الكبيرة يهجم بسواقتة المجنونة ويخيف كل من في الشارع لا هو مهتم لحياته او لحياة الآخرين
    وبعض سائقي الباصات يعتقد انه في سباق الرالي- يهجم لأخذ الركاب قبل ان يأتي اي باص آخر لتحميلهم
    والجائزة الكبرى الاستهتار والرعونة تذهب لسائقي سيارات النفط: يدخن ويتكلم على الموبايل ويسوق بيد واحدة بسرعة

  • 4 ابو سامي 16-12-2014 | 02:20 PM

    متي سيدرك السائقيين في البلد:
    1.الشوارع مش معموله للسرعات الفائقه.
    2.السيارات كلها في البلد مش معموله للسرعات العاليه.
    3.السواقيين كلهم في البلد ما بيعرفوش يسوقوا زي الناس والعالم.
    4.ما عندناش حلبات سباق وسيارات فورميولا ون وماحدااشطر من شوماخر.

  • 5 عبد سلام 16-12-2014 | 03:24 PM

    فعلا قانون دنيوي وضعي يرخص من قيمة النفس الانسانية

    فعلا اقل شيء 15 سنة ، سنتين كأنهم قضية شك بدون رصيد

  • 6 سهم الحق وهاج 16-12-2014 | 03:25 PM

    دولة الحق والقانون ! تسبب بالوفاة عقوبتها سنتين ! والميت شو يعمل................

  • 7 مواطن 16-12-2014 | 04:48 PM

    لماذا يهرب والنتيجة دفع حياته بدلا من دفع خمسون دينارا ثمن المرآة التي تسبب بكسرها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :