facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





احذروا "نوبات" العمل


16-12-2014 04:46 PM

عمون - أظهرت بيانات رسمية بريطانية أن هناك ارتفاعا في معدلات البدانة والاعتلال الصحي بين الأشخاص الذين يعملون بنظام نوبات العمل المتغيرة وذلك مقارنة بسواهم.

وأظهرت البيانات الصادرة عن مركز معلومات الرعاية الصحية والاجتماعية البريطاني، أن الأشخاص الذين يعملون بنوبات عمل متغيرة، (خارج الفترة من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء) تكون حالتهم الصحية أسوأ، بالرغم من أنهم شباب في غالبية الأحيان. وحسب بيانات المركز والتي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) اليوم الثلاثاء، فإن 30 المئة من العاملين بنظام نوبات العمل المتغيرة يعانون من السمنة، وذلك مقارنة بنسبة 24 بالمئة من الرجال و23 بالمئة من النساء ممن يعملون خلال ساعات العمل الاعتيادية.

وقالت إن 40 بالمئة من الرجال و45 بالمئة من النساء الذين يعملون ضمن نوبات عمل متغيرة يعانون من أوضاع صحية سيئة تستمر معهم لفترات طويلة كآلام الظهر ومرض السكري والانسداد الرئوي، وذلك مقارنة بـ 36 و39 بالمئة من بقية الأشخاص.

ونقلت الهيئة عن ريتشيل كريغ، المشرفة على هذا البحث في هيئة المسح الصحي في إنجلترا قولها "بشكل عام، من يعملون ضمن نوبات عمل متغيرة لا يتمتعون بالصحة التي لدى نظرائهم الذين يعملون في ساعات العمل الاعتيادية". واشارت الهيئة إلى أن نظام نوبات العمل المتغيرة يعتبر أمرا شائعا في بريطانيا لدى الفئة العمرية ما بين 16 و24 عاما، في حين أن ما يقرب من نصف الرجال وثلث النساء يمارسون أعمالهم بهذا النظام من نوبات العمل. وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :