facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





إغلاق خدمة أخبار جوجل في أسبانيا


16-12-2014 10:06 PM

عمون - توقفت خدمة أخبار جوجل في أسبانيا الاثنين التزاما بقانون جديد صدر في تشرين ثان/نوفمبر الماضي ويعطي للمؤسسات الإعلامية الأسبانية الحق في الحصول على رسوم من محرك البحث الأمريكي الشهير جوجل مقابل ظهور موضوعات هذه المؤسسات في صفحات نتائج محرك البحث.

وذكرت جوجل في بيان أن "هذا القانون يفرض على كل مطبوعة في أسبانيا الحصول على رسوم من الخدمات الإخبارية على الإنترنت مثل أخبار جوجل مقابل ظهور موضوعات هذه المطبوعات في نتائج البحث سواء أرادت هذه المطبوعات ذلك أو لم ترد".

وأضافت "نظرا لآن خدمة أخبار جوجل لا تحقق إيرادات (لأنها لا تعرض أي إعلانات على هذا الموقع) فإن هذا المنطق الجديد غير مقبول".

ويبدأ تطبيق القانون الجديد أول كانون ثان/يناير المقبل ، لكن جوجل أغلقت خدمتها الإخبارية قبل الموعد المقرر احتجاجا على القانون. ورغم أن محرك البحث تبرر خدمتها الإخبارية بالقول إنها تحقق دخولا للمستخدمين إلى الموقع الإخباري صاحب المواد الموجودة على محرك البحث، فإن السلطات الأسبانية تقول إن محرك البحث ينتهك حقوق الملكية الفكرية.

يذكر أن دول عديدة في الاتحاد الأوروبي منها ألمانيا تخوض نزاعا مع جوجل بشأن نشر محتويات المطبوعات بدون مقابل. (د ب ا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :