facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





امريكا : 64 مليار دولار للحروب في الخارج


20-12-2014 05:45 AM

عمون - (رويترز) - وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ميزانية سنوية للسياسة الدفاعية الجمعة تجيز تدريب الولايات المتحدة للقوات العراقية والسورية التي تقاتل متمردي تنظيم الدولة الإسلامية وتحدد إجمالي الانفاق الدفاعي بنحو 578 مليار دولار تشمل 64 مليار دولار للحروب في الخارج.

ويحدد هذا الاجراء الذي وافق عليه الكونجرس في وقت سابق من الشهر الجاري سياسة الدفاع ويجيز مستويات الانفاق للسنة المالية 2015 التي بدأت في أول أكتوبر تشرين الأول ولكنه لم يخصص تمويلا بشكل فعلي.

وتوافق الميزانية على ميزانية أساسية لوزارة الدفاع (البنتاجون) تبلغ 496 مليار دولار تمشيا مع طلب أوباما بالاضافة إلى نحو 64 مليار دولار للحروب في الخارج ومن بينها الحرب في أفغانستان. وتجيز ايضا 17.9 مليار دولار لنشاط وزارة الطاقة في مجال الاسلحة النووية.

ويوافق الاجراء رسميا على خطة البنتاجون لتدريب وتجهيز قوة عسكرية للمعارضة السورية المعتدلة لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية والدفاع عن الشعب السوري وتشجيع الظروف المواتية للتوصل لنهاية للحرب الأهلية السورية من خلال التفاوض.

وأجيز أيضا البرنامج العسكري الأمريكي لتدريب ومساعدة القوات العراقية والكردية لمحاربة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :