facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوباما يوقع قانونا يضمن لإسرائيل التفوق العسكري على جيرانها


20-12-2014 01:24 PM

عمون - وقَّع الرئيس الأميركي باراك أوباما قانونا لتعزيز علاقات بلاده مع إسرائيل يضمن تفوقاً عسكريا نوعيا على جيرانها في منطقة الشرق الأوسط.

وقال أوباما إن التشريع الجديد سيقوي "البرامج الدفاعية والأمنية الحيوية" وإن من شأنه أن يؤسس لتجارة وتعاون متنامٍ بين الولايات المتحدة ودولة إسرائيل.

غير أنه استدرك قائلا إن إدارته ستعمل على تفسير مواد معينة في القانون الجديد على نحو لا يتعارض مع سلطاته الدستورية لتصريف العمل الدبلوماسي.

ويشمل ذلك التفسير قسماً من القانون يلزم الإدارة الأميركية بتزويد الكونغرس بمعلومات دبلوماسية محددة.

ويقضي التشريع المسمى "قانون الشراكة الإستراتيجية الأميركية الإسرائيلية" بإضافة مائتي مليون دولار إلى قيمة أسلحة الطوارئ الأميركية المخزنة في إسرائيل لتصبح 1.8 مليار دولار في مجملها.

كما ينص على تعزيز العلاقات الأميركية الإسرائيلية بشكل أوثق في مجالات الطاقة والمياه والأمن الوطني، وتقنية الوقود البديل وأمن المعلوماتية.

ويضمن القانون الجديد لإسرائيل فعليا تفوقاً عسكرياً نوعياً على جيرانها. (الجزيرة نت)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :