facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مصر تتسلم عشر طائرات أباتشي من أمريكا

21-12-2014 12:24 AM

عمون - (رويترز) - قالت مصادر أمنية السبت إن مصر تسلمت 10 طائرات أباتشي من الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي في مؤشر على تراجع التوتر بين البلدين الحليفين اللذين يواجهان التطرف الإسلامي في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في أبريل نيسان الماضي إنهاء تعليق تسليم طائرات الهليكوبتر الهجومية لمصر والذي فرضته العام الماضي بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي واتخذ إجراءات صارمة ضد مؤيديه من جماعة الإخوان المسلمين.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في سبتمبر أيلول الماضي إن الولايات المتحدة ستسلم مصر طائرات الهليكوبتر التي تنتجها شركة بوينج لدعم جهود القاهرة في محاربة الإرهاب.

وتحارب مصر جماعات متطرفة مسلحة تستهدف أساسا أفراد الأمن وتتمركز في سيناء.

وبايعت جماعة أنصار بيت المقدس أقوى جماعة متشددة في سيناء تنظيم الدولة الإسلامية الشهر الماضي. واجتاح التنظيم شمال العراق وشمال سوريا في وقت سابق من هذا العام ويواجه الآن ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

وفي علامة أخرى على تحسن العلاقات بين البلدين وصل إلى القاهرة يوم الخميس السفير الأمريكي الجديد لمصر ستيفن بيكروفت.

وكانت السفيرة الأمريكية السابقة في القاهرة تركت منصبها منذ أكثر من عام بعد عزل مرسي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :