facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عيشتنا «غلط»


صالح عبدالكريم عربيات
23-12-2014 02:03 AM

نحن على مشارف عام "2015″ ولايزال هناك من يشعل لمبة "الصالون" قبل مغادرته المنزل وذلك حتى يوهم السارقين أن أحدا في البيت فلا تتم سرقته..

لمعلوماتك بس، هاي الخطة تعود الى ما قبل الحرب العالمية الاولى حين رفض احد السارقين دخول أحد المنازل وكانت اللمبة مشتعلة، فاعتقد الجيران في ذلك الوقت ان السارق لم يدخل المنزل اعتقادا منه أن هناك من في البيت ، بينما السارق نفسه اعترف لاحقا ان عدم دخوله المنزل كان بسبب انه "مسهول" ولم يستطع تمالك نفسه وهرب مسرعا ليبحث عن قاع "سنسلة" ليقضي حاجته وليس كما زال الشعب الاردني يعتقد ان السبب هو إشعال "اللمبة" ..

الحرامي، ماهو مراقب المنزل منذ كان "أساسات" ، وعارف انك طالع ومعك العيلة بالليلة شمّة هوا، ومعك 2 كيلو كباب وثلاث دجاجات، وعارف اسم أمك، ورقمك الوطني، وعارف انه جارتك ام سمير مش بالمنزل لأن بنتها ولدت بمستشفى البشير وجابت ولد وسموه خلدون وبدهم يذبحوله عقيقة.. وعارف انه جارك ابو الرائد بطّل يسمع والسكري بدأ يؤثر في مستوى نظره، اولاد ابو الرائد ابعرفوش عن حالته الصحية قد مابعرف الحرامي اللي بده يسرقك وبعدك بتشعل "اللمبة" !!

في الاخبار زعماء العالم يزورون البيت الابيض بشكل يومي، هل لاحظ أحدنا انه تم إشعال "لمبة" السور عند زيارة أحدهم، بالطبع لا ولا حتى لمبة الكردور.. على العكس تماما تجري القمة الثنائية في احدى قاعات البيت الابيض وفيها "نيون" واحد منذ زمن "كارتر" ..

هذا في البيت الابيض، في بيت أي أردني حين ياتي احد لزيارته يشعل لمبات السور، والممرات، والحيط، وجميع الغرف مع منافعها، وبالأخير بطلع الضيف بده قرظة عشر ليرات، وهظاك بحلف يمين طلاق انه مامعه.. وعداد الكهرباء بعد عليهم أكثر من 30 دينارا !!

في مهرجانات هوليوود بعلقوا سبع لمبّات لاستقبال مشاهير العالم.. في عرس "مطلق" الخط الكهربائي العربي المشترك تأثر من كمية الاحمال الزائدة بسبب العرس، ووكالة ناسا الفضائية ترصد بقعة مضاءة على الارض الاردنية، و"مطلق" بعد أن يستهلك نصف حاجة الوطن العربي من الكهرباء في إضاءة عرسه "بطلق" بعد ثلاثة أشهر !!
في بلدنا لا نتابع المسلسل الا إذا كان 300 حلقة، وفي بلدنا نشتري القميص الهامل بخمسة دنانير ليكلفنا "كويه" على الأقل عشرين دينارا وابزبطش، في بلدنا سندويشة الزعتر تكلفتها "شلن" وبعد تسخينها في المايكرويف تصبح أغلى من الزنجر.

في بلدنا صحيح أن هناك اهمالا حكوميا متعاقبا في تنويع مصادر الطاقة، بس كمان في شعب مابعرف ينام الا واللمبة مضوية.. تقول انه في الحلم بدّه يسهر ويشوي "كستنا" .. ونص اختراعات العالم كانت تحت "نوّاسة" !!
لو طفى كل واحد فينا "لمبة" … الحكومة ما بتقعد لبكرة.. شو بدها ترفع "النعنع" ؟!!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :