facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المستهلك" تطالب الحكومة بتخفيض سعر اسطوانة الغاز


23-12-2014 02:56 PM

عمون - دعا رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات الحكومة الى ضرورة اعادة النظر في سعر اسطوانة الغاز المنزلية بما يعكس شفافية آلية التسعير المعتمدة لأسعار كافة انواع المشتقات، وذلك في ظل التراجع الحاد الذي تسجله اسعار الخام العالمية منذ عدة شهور.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي الثلاثاء أنه من غير المنطق أن تهوي أسعار الخام العالمية الى مستويات متدنية ولا يزال الحديث مستمرا عن دعم اسطوانة الغاز المنزلية، مشيرا الى ان البورصات العالمية تؤكد انخفاض اسعار الغاز عالميا الامر الذي يحتم على الحكومة التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال خفض سعر الاسطوانة بما يتواءم مع الاسعار العالمية.

وأضاف أن ابناء الوطن تحملوا مزيدا من الاعباء في وقت اقتضت الظروف ذلك من خلال ارتفاع اسعار كافة السلع والخدمات في ظل تآكل الدخول وتدني القدرات الشرائية، وبالتالي هذا يتطلب ان يقابل من الجهات التي تملك القرار ان تخفف من هذه الاعباء في كل فرصة ممكنة وبما لا يخدش ويزعزع الثقة بين الحكومة والمواطن.

كما جدد الدكتور عبيدات مطالبة الحكومة بتخفيض اسعار المحروقات في التعديل المرتقب نهاية الشهر بنسب تعكس التراجع الفعلي الحاد في اسعار الخام العالمية.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :