facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




81% من الأردنيين يؤيدون تنفيذ حكم الإعدام


23-12-2014 06:39 PM

عمون- محمد الصالح- أكد استطلاع الرأي الذي أعده مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية أن 81% من مستجيبي العينة الوطنية و 80% من مستجيبي عينة قادة الرأي يؤيدون تنفيذ حكم عقوبة الإعدام في الأردن، في ما رفض ذلك 18% من مستجيبي عينة قادة الرأي و 17% من مستجيبي العينة الوطنية.

وعزا 28% من أفراد العينة الوطنية و 18% من أفراد عينة قادة الرأي سبب رفضهم لتنفيذ حكم عقوبة الإعدام الى أن حكم الإعدام امر غير انساني والحياة والموت بيد الله، في ما أفاد 20% من أفراد العينة الوطنية و 21% من أفراد عينة قادة الرأي سبب رفضهم الى انه يجب اعطاء المحكومين فرصة ثانية. وعزا 19% من أفراد العينة الوطنية و 18% من أفراد عينة قادة الرأي سبب رفضهم الى انه يجب إيجاد بدائل عن حكم الإعدام مثل السجن المؤبد مدى الحياة.

وتم السؤال عن تعديل قانون العقوبات بحيث يستبدل حكم عقوبة الإعدام بالسجن المؤبد مدى الحياة كبديل منصف عن حكم عقوبة الإعدام.

وأظهرت النتائج ان غالبية مستجيبي العينة الوطنية (74%) وعينة قادة الرأي (79%) لا يعتقدون بأن هذا التعديل يشكل بديل منصف عن عقوبة الإعدام.

وبخصوص التعديل على قانون العقوبات في ما يخص حكم الإعدام واستبداله بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأن هذا التعديل يشكل عقوبة رادعة للحد من ارتكاب الجرائم في الأردن، فأظهرت النتائج أن غالبية مستجيبي العينة الوطنية (74%) وعينة قادة (65%) لا يعتقدون بان هذا التعديل سيشكل حداً رادعاً لارتكاب الجرائم في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :