facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعود: سياسات الدول لا تخضع لارادة شعوبها


23-12-2014 10:10 PM

عمون - نظم حزب الاتحاد الوطني الاردني الاثنين جلسة حوارية تناولت المخططات الاسرائيلية والاعتداءات على المقدسات الدينية وتحديدا المسجد الاقصى المبارك تحت عنوان " لجنة فلسطين النيابية بين الواقع والطموح ".

وتحدث خلال الجلسة التي اقيمت في مقر الحزب رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى سعود حول واجبات ومهام اللجنة ودورها في متابعة ورصد جميع الاعتداءات والانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل تجاه المسجد الاقصى سعيا لتحقيق مساعيها في البحث عن الهيكل المزعوم .

واضاف النائب السعود " ان الاعتداء الاسرائيلي المتكرر على المسجد الاقصى في الفترة الاخيرة يعزى لاستغلال اليهود للانقسام الداخلي الفلسطيني والانشغال العربي بالازمات الداخلية حيث يعتبرها العدو الاسرائيلي فرصة مواتية لتقسيم القدس " ، داعيا الى تكاتف الجهود العربية والفلسطينية نحو تفكيك المخطط اليهودي الخطير ووقف اشكال العنف كافة ،التي يمارسها اليهود بحق الشعب الفلسطيني واغتصابه لأراضيه ولاسيما وان الرأي العام العالمي كان ومازال يدعم هذا المخطط ارضاء لاسرائيل.

واشار الى ان شعوب العالم جميعها تتعاطف مع الشعب الفلسطيني صاحب الحق في الدفاع عن نفسه وارضه ولكن سياسات الدول لا تخضع لارادة شعوبها حيث بات من الواجب على الجميع نشر الحقائق فيما يتعلق بالاهداف الاسرائيلية واصرارها على تقسيم القدس وهدم المسجد الاقصى.

وقال ان عدد الحفريات التي قامت بها اسرائيل في المسجد الاقصى بحجة البحث عن الهيكل بلغت نحو 37 حفرية، مؤكدا موقف الاردن الداعم للقضية الفلسطينية ورفضه المتكرر للانتهاكات من خلال اعداد التقارير والمشروعات الحلولية وتقديمها للرأي العالمي.

وقال رئيس الجلسة ومنسق عام الحزب زيد ابو زيد ان مثل هذه اللقاءات تأتي ضمن اهداف الحزب ورؤيته في نشر وتعظيم القضايا المحلية والعربية والسعي لترسيخ الثوابت الاردنية ،وتعزيز مفاهيم الحرية والديمقراطية والتعددية والاسهام في توفير الحياة الكريمة للمواطن ،والدفاع عن حقوق الانسان من خلال نهج حياة يعتمد على احترام الاخر.

واكد ابو زيد التزام الحزب بالاصلاح كطريق لنماء الوطن، وتمكين الطبقة الوسطى تعزيزاً لسيادة الدولة والقانون من خلال مفهوم التنمية المستدامة.

وحضر الجلسة رئيس الحزب رئيس كتلة الاتحاد النيابية النائب الكابتن محمد الخشمان وامين عام الحزب اسامة الدباس والنائبان محمد العلوان واحمد الجالودي واعضاء الامانة العامة الى جانب عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني .
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :