facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المولّا: يفتتح معرضا لصور المهاتما غاندي في الجامعة


24-12-2014 05:59 PM

عمون- افتتح أ. د مروان المولّا رئيس جامعة البترا في في قاعة المعارض في الجامعة معرضا للصور الفوتوغرافية للفنان الهندي بيراد راجارام ياجنيك،. والذي يضم مجموعة من الصور والأقوال والشهادات تعود للمهاتما غاندي وبعض اللوحات التشكيلية لاطلاع طلبة العمارة والتصميم عليها والاستفادة من مضامينها.

واستعرض الأستاذ الرئيس المولّا اللوحات الفنية برفقة السفير الهندي في المملكة الأردنية الهاشمية السيد أنيل تريجونايات، والملحق الثقافي الهندي، وعمداء الكليات في الجامعة وطلبة العمارة والتصميم وجمع من طلبة الجامعة، مستمعا من الفنان بيراد الى شرح حول هذا المعرض الذي يمثل.. حياة ورسالة المهاتما غاندي وتوثق سيرته منذ طفولته ويمثل كذلك المحطات المهمة في حياته وحتى وفاته عام 1948، وتروى حكاية مناضلٍ عالمي كبير كافح وناضل من اجل بلاده واستقلال أرضه وشعبه، معتمداً النضال السلمي البعيد عن سفك الدماء والبغضاء والانتقام.

وعلى هامش افتتاح المعرض بحث رئيس الجامعة مع سعادة السفير الهندي أوجه التعاون بين جامعة البترا والجامعات الهندية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والأدوية والهندسة النووية والعلوم المصرفية، كما تم بحث أوجه التعاون في مجال تبادل الأبحاث العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وتم كذلك الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة البترا وعدد من الجامعات الهندية لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية، كما تم اهداء مكتبة جامعة البترا مجموعة من الكتب والمجلدات القيمة من قبل سعادة السفير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :