facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن : الطائرة العسكرية الاردنية لم يسقطها "داعش" .. ومصدر اردني يعلق


24-12-2014 11:46 PM

مصدر رسمي يدعو عدم الاعتماد على اعلام "داعش"..

عمون - وكالات - نفت واشنطن الاربعاء مزاعم تنظيم "الدولة الاسلامية" بانه اسقط مقاتلة اردنية من طراز اف-16 كانت تشارك في عمليات قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والتي سقطت في شرق سوريا.

وقالت القيادة الاميركية الوسطى التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا "الادلة تشير بوضوح الى ان داعش لم يسقط الطائرة كما يزعم هذا التنظيم الارهابي".

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية قال الاربعاء ان واشنطن لا تستطيع التاكيد ما اذا كانت الطائرة العسكرية الاردنية المشاركة في التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية، قد اسقطت او تعرضت لخلل فني.

واضاف ان التحالف يحقق في سبب سقوط طائرة اف-16 فوق سوريا، كما انه قلق بشان قائد الطائرة بعد ان ظهرت صور له وهو في ايدي مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية".

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس في واشنطن "من غير الواضح ما اذا كانت الطائرة تعرضت لخلل فني، ام اصيبت بنيران عدوة"، مضيفا انه لا شك في ان الطيار الاردني تم اسره.

ولم يكشف الاردن عن سبب سقوط الطائرة قرب مدينة الرقة شرق سوريا، الا ان تنظيم الدولة الاسلامية والمرصد السوري لحقوق الانسان قالا انها اسقطت بصاروخ مضاد للطائرات.

وهذه اول طائرة يفقدها التحالف منذ بدء ضرباته الجوية ضد التنظيم المتطرف في سوريا في ايلول/سبتمبر، ويعد نصرا معنويا كبيرا للتنظيم.

وشنت طائرات التحالف ضربات عسكرية منتظمة على الرقة التي اتخذها التنظيم مقرا ل"الخلافة" التي اعلنها بعد سيطرته على مناطق شاسعة من العراق وسوريا.

مصدر رسمي قال ل عمون انه من الصعب تأكيد ما اذا كانت تعرضت الطائرة لنيران ارضية بسبب محدودية المعلومات المتاحة في هذه اللحظة.

وقال ان عملية سقوط الطائرة لا زالت تخضع للتقييم الاستخباراتي بسبب عدم توفر المعلومات الكافية، مشدداً على أهمية أن لا يتم الاعتماد على ما تروجه داعش في وسائل الاعلام التابعة لها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :