facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح طريق المطار


28-12-2014 04:56 AM

عمون - افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان السبت ، طريق المطار أمام الموطنين، لتبقى أعمال جزئية ستنتهي الأيام المقبلة، بحسب أمين عام الوزارة أنمار الخصاونة.

وبين الخصاونة لـ"الغد أنه لم يبق من الطريق سوى 380 مترا تحت جسر مادبا مغلقة جزئيا، بحيث تعبر المركبات طرق الخدمات بعد أن توضع إشارات تبين الفتحات البديلة لحين الانتهاء منها خلال أيام.

ويمتد المشروع بين جسري ناعور والمطار بطول كلي 22 كيلو مترا، بحيث اشتمل على إنشاء طرق خدمية بعرض 14م على جانبي الطريق الرئيسي، بالإضافة لتوسعة وإعادة إنشاء الطريق الرئيسي ليصبح بعرض ثلاثة مسارب، وكتفين داخلي وخارجي، وأنفاق للمركبات، وفق أسس عالمية وتنفيذ جسور للمشاة. وبوشر العمل بالمشروع الذي بلغت كلفته 90 مليون دينار، مطلع العام 2009، لفصل حركات السير الرئيسي النافذ عن السير المحلي الخاص بالمناطق المجاورة للطريق ومواقع الاستثمارات.

كما اشتمل على توسعة الطريق الرئيسي ليصبح بثلاثة مسارب لكل اتجاه، مع تنفيذ سبعة أنفاق لغايات التنقل بين طريقي الخدمات وجسور المشاة لخدمة الجامعات والتجمعات السكانية بمواصفات دولية.

ويهدف إنشاء هذا الطريق أيضا لتسهيل سرعة الحركة على هذا الطريق الحيوي بدون أي معيقات قد تتسبب بتأخير حركة سالكيه، لتوفير الوقت المناسب لوصولهم للمطار وتأمين السلامة المرورية عليه.(الغد - عبدالله الربيحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :