facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الظلام والطقس يوقفان البحث عن الطائرة الماليزية (تحديث)


28-12-2014 11:17 AM

عمون - أعلنت وزارة النقل الإندونيسية أنها ستوقف عمليات البحث عن طائرة "اير آسيا" التي فقدت الأحد بين إندونيسيا وسنغافورة مع 162 شخصاً على متنها، خلال الليل على أن تستأنف صباح الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة هادي مصطفى "قمنا بوقف عمليات البحث مع حلول الليل. الطقس ليس جيداً. وسنقوم باستئنافها الاثنين في السابعة صباحا (00,00 تغ) أو حتى قبل ذلك لو كان الطقس جيداً".

وكانت شركة الطيران الماليزية "Air Asia" للرحلات المنخفضة الثمن أعلنت أن الطيار طلب قبل انقطاع الاتصال بالطائرة "تعديل" مسارها بسبب أحوال جوية سيئة.

وفقد الاتصال بطائرة الايرباص ايه320-200 بعد حوالي ساعة على اقلاعها من مطار جواندا الدولي في سورابايا شرق جاوا عند الساعة 5,20. وكان يفترض أن تصل إلى سنغافورة في الساعة 8,30 (00,30 تغ).

وقبيل فقدان الطائرة طلب قائدها موافقة من سلطة مراقبة الأجواء في جاكرتا تعديل مسار الرحلة والارتفاع فوق الطقس السيئ.

عدد الركاب وجنسياتهم

من جهته، قال المدير العام للطيران المدني الإندونيسي دجوكو مورجامودجو إن طائرة الايرباص "ايه 320-200" تقل طاقما من سبعة افراد و155 مسافراً. وقالت شركة الطيران ان بين الركاب 146 إندونيسيا وثلاثة كوريين جنوبيين وبريطانياً وماليزياً وسنغافورياً وفرنسياً. واوضحت ان بين الركاب 138 بالغا و16 طفلا ورضيع واحد الى جانب طيارين اثنين وافراد الطاقم الخمسة الآخرين.

وأكد المتحدث باسم وزارة النقل الإندونيسية جي ايه باراتا أن "الفرنسي كان مساعد الطيار"، بينما أكدت وزارة الخارجية البريطانية الأحد وجود مواطن بريطاني على متن الرحلة.
قوات الجو الإندونيسية تبحث عنها

إلى ذلك، أعلنت القوات الجوية الإندونيسية أنها أرسلت طائرتين إلى منطقة في بحر جاوا تقع جنوب غرب بانغكالان بون في اقليم كاليمنتان.

وقال ناطق باسم سلاح الجو الإندونيسي هادي ساهيانتو إن "الطقس غائم والمنطقة محاطة بالبحار. ما زلنا في طريقنا إلى هناك ولا يمكننا التكهن بما حدث للطائرة". وذكر مسؤول في وزارة النقل الإندونيسي إن الطيار طلب التحليق على ارتفاع 38 الف قدم بدلاً من ستة آلاف لتجنب غيوم كثيفة.

وكان المدير العام للطيران المدني الإندونيسي أكد في مؤتمر صحافي في مطار جاكرتا أن "الطائرة في حالة جيدة لكن الطقس سيء"، مشيرا الى وجود عواصف عدة في المنطقة التي فقدت فيها الطائرة.

وأضاف أن الجهود تتركز على منطقة واقعة بين جزيرة بيليتونغ المجاورة وإقليم كاليمانتان في الشطر الإندونيسي من جزيرة بورنيو، في منتصف الرحلة تقريباً. وتابع "نقوم بالتنسيق مع فرق الإغاثة ونسعى الى تحديد موقعها. نعتقد أنها في مكان ما بين" مدينة باندان في جزيرة بيليتونغ وكاليمانتان.

وعرضت سنغافورة أيضاً تقديم مساعدة من جانب بحريتها وسلاحها الجوي. كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الاميركي باراك أوباما ابلغ بفقدان الطائرة ويتابع الوضع عن كثب.

وتجمع أقرباء عدد من المسافرين في مطار شانجي في سنغافورة بينما هرع آخرون إلى مطار سورابايا.
سنة سوداء للطيران الماليزي

يذكر أن سنة 2014 ستبقى سنة سوداء للطيران الماليزي الذي خسر طائرتين تابعتين لشركة الطيران الماليزية "ماليجا ايرلاينز".

ففي الثامن من مارس فقدت طائرة بعيد اقلاعها من كوالالمبور متوجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصاً. وما زال سبب اختفائها غامضاً حتى الآن بينما يرجح ان تكون تحطمت في المحيط الهندي بعد نفاذ الوقود.

وفي 17 يوليو انفجرت طائرة أخرى تقوم برحلة بين أمستردام وكوالالمبور في الجو بعد إصابتها بصاروخ على ما يبدو في شرق أوكرانيا. وكانت تقل 298 شخصاً بينهم 193 هولنديا.

أما إندونيسيا الارخبيل الذي يعتمد على النقل الجوي للتنقلات بين جزره البالغ عددها 17 ألف جزيرة، فتعد الأسوأ في آسيا في مجال سلامة الطيران. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :