facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ثورة تونس والمرزوقي


المحامي معاذ وليد ابو دلو
29-12-2014 12:08 AM

لم اكن اعرفه مسبقا تعرفت عليه في الولايات المتحده الامريكية قبل مايتجاوز الاربع اعوام ,بعدها تابعت اغلب لقاءاته التلفزيونية القديمة وكان مبعدا بها عن وطنه الام تونس وكان في كل لقاء يقول سوف اعود يوما الى وطني عندما يسقط الظلم والاستبداد وسياتي هذا اليوم.

توفي بوعزيزي وقامت الثورة في تونس تابعتها بين الولايات المتحدة الامريكية ووطني الاردن وجاء يوم هروب بن علي (بن علي هرب, هرما في انتظار هذه اللحظه ) وغيرها ,وسرحت في خيالي وقلت هل بدات الامة تستيقظ كما كان دائما يذكرالمرزوقي.

نجحت ثورة الشباب (ثورة الياسمين) وسقط نظام مستبد وهرب رئيسه ,بعد سقوط دماء الشهداء ,وخاضت تونس بعدها مخاض عسير واصبح المبعد رئيسا مؤقتا لها (يالله كيف الزمن يدور )

وبعد مد وجزر وصلت تونس لانتخابات رئاسية بعد ثورة مجيدة انتهت الجولةالاولى منها دون ان تحسم لاي مرشح , وتاجل الحسم للجولة الثانية بين اعلى الحاصلين على الاصوات في الجولة الاولى المرشح محمد منصف المرزوقي و الباجي القائد السبسي علما ان السبسي هو من اركان النظام السابق وقدتجاوز عمره 88 عام .


خسر المرزوقي الانتخابات وخسر الشباب الثورة وخسرت تونس وكسب النظام السابق الذي سوف يعيد تونس للمربع الاول.

غريب اوضاع الشعوب العربية وغريب ما يحدث في الوطن العربي يريد التغير ولا يغير والشباب العربي يصاب بالاحباط يوما بعد يوم وسوف يبقى متاخر حتى انتهاء زمن 88 عام....




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :