facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألبان وأجبان بلا تواريخ في السوق


30-12-2014 01:39 PM

عمون - ضياء الطلافحة - تقوم بعض المحال التجارية ببيع ألبان وأجبان معلبة وخاصة (اللبنة) دون وضع لائحة تعريفية بنوع المنتج ومدة انتاجه وانتهاء صلاحيته، وفق شكوى لمواطنين.


وطالب المواطنون، في تصريح لـ عمون، من مؤسسة الغذاء والدواء الكشف المستمر على هذه المحال المخالفة والتي من الممكن ان تعرض صحة المواطن للضرر من خلال بيع منتجات منتهية الصلاحية.

مدير المكتب الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين قال ان هناك اشخاصاً يستغلون الوضع المادي لبعض المواطنين ويقومون ببيع الالبان باسعار اقل دون مراعاة مدة صلاحية هذه المنتجات ودون وضع معلومات تعريفية على هذه المنتجات وعن المكونات المستخدمة لصناعة تلك المواد.

وزاد حدادين لـ"عمون" ان هذه المواد تحتوي على زيوت مهدرجة وضارة ومن الممكن ان تشكل خطراً على صحة المواطن.

مدير الرقابة على الغذاء في مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور محمد الخريشا قال انه يمنع منعا باتا بيع اي مادة غذائية دون وضع تاريخ انتهائها وانتاجه، وشدد على ان القانون يحاسب على ذلك ويتم تحويل اي تاجر يخالف الشروط والقوانين لبيع الاغذية الى المدعي العام.

واضاف الخريشا لـ"عمون" ان المستهلك هو شريك للمؤسسة من خلال مراقبة تاريخ الصلاحية ويجب عليه التبليغ فورا عن اي محل تجاري مخالف.

واشار إلى ان المادة الغذائية تعتبر حكما غير صالحة للاستخدام البشري في حال كانت منتهية الصلاحية وهنا يعرض التاجر نفسه للقانون حتى لو تم اتلاف المادة.

وختم الخريشا بالطلب من المواطنين ضرورة الاتصال بهاتف المؤسسة وتقديم اي ملاحظة لكي تقوم كوادرها بالكشف والتأكد من تلك الملاحظة واجراء اللازم بحق المخالفين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :