facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




247 مخالفة "توجيهي" في 3 أيام


30-12-2014 02:03 PM

عمون - ضياء الطلافحة - قالت وزارة التربية والتعليم على لسان مدير مكتبها الاعلامي وليد الجلاد ان لجان الامتحان في الوزارة سجلت ومنذ بداية امتحانات الثانوية العامة وحتى مساء أمس الاثنين (247) مخالفة لتعليمات الامتحان، واصفها بالنسبة المنخفضة "بشكل كبير" مقارنة مع الاعوام السابقة.

وأشار الجلاد في تصريح لـ عمون إلى أن المخالفات تنوعت بين ضبط قصاصات ورق، وإدخال أجهزة خلوية، ومحاولات غش، وتمزيق ورقة أسئلة.

واضاف الجلاد لـ"عمون" ان العقوبات تنوعت من انذار الى حرمان من مبحث الى حرمان من دورة الى حرمان من دورتين الى حرمان من التقدم للامتحان لسنتين دراسيتين الى الحرمان من التقدم للامتحان لاربع سنوات لطلبة الدراسة الخاصة.

وأكد الجلاد أن هذا الانخفاض جاء نتيجة الاجراءات المحكمة التي اتخذتها وزارة التربية لضبط الامتحان وارجاع هيبته بالاضافة الى الجهود الوطنية المسانده للوزارة في ضبط اجراءات الامتحان.

واشار إلى ان التزام الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان وتعاون أولياء الامور والمجتمع المحلي ووعيهم بهذه الاجراءات عوامل جميعها أدت الى انخفاض نسبة المخالفات لهذا العام.

يذكر ان وزارة التربية اتخذت عدة اجراءات لاعادة الهيبة لامتحان "التوجيهي" من خلال عدة تعليمات منها اغلاق بعض القاعات في المدارس التي يصعب السيطرة عليها وتوزيع الاقلام ومنع احضار الاجهزة الخلوية الى قاعات الامتحان وزيادة مدة الحرمان والتي وصلت في بعض الاحيان الى الحرمان 4 سنوات بالاضافة الى اختصار عدد ايام امتحانات الثانوية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :