facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخفيض اجور نقل الركاب بنسبة 10%


01-01-2015 03:43 PM

عمون - قررت هيئة تنظيم قطاع النقل البري تخفيض اجور النقل العام في المملكة بنسبة 10 بالمائة على كافة وسائط نقل الركاب العاملة على البنزين والديزل اعتبارا من يوم السبت المقبل.

ويأتي قرار التخفيض بحسب مدير عام الهيئة المهندس مروان الحمود في ضوء انخفاض اسعار المحروقات الذي طرأ في الفترة الماضية بمعدل ثلاث مرات.

وقال الحمود ان الهيئة راعت في تخفيضها لاجور النقل مصلحة المواطن والمشغل في ان واحد لتكون مجدية لجميع الاطراف واعتمدت على الاسس الموضوعة لغايات احتساب الاجور والمطبقة في الهيئة.

واوضح ان الهيئة تعتمد عند تحديد أو تعديل أجور نقل الركاب بواسطة الحافلات وسيارات الركوب الصغيرة على نموذج منفصل يتضمن بالاضافة الى كلفة المحروقات عدد الكلف التي تدخل في تشغيل هذه الوسائط، مثل الاطارات والزيوت وقطع الغيار واجور الصيانة الدورية والتأمين والترخيص وغيرها.

وبين إن الهيئة تقوم مع نهاية كل شهر بمراجعة كافة مدخلات كلف التشغيل بهدف الاستمرار بوضع وتحديد أجور نقل عادلة للراكب ومشغل هذه الوسائط على حد سواء.

واشار الحمود الى ان القرار لا يشمل اجور الشاحنات مبينا ان اجور الشاحنات محررة وتخضع للعرض والطلب.

وبين ان الهيئة قامت بنشر قوائم الاجور على موقعها الالكتروني وانه تم تزويد مكاتب الهيئة بالاجور الجديدة وانه باستطاعة المشغلين على الحصول على بطاقات الاتجاه الجديدة التي تتضمن الاجور الجديدة اعتبارا من يوم السبت المقبل.

وبحسب الحمود فان تكلفة المحروقات تبلغ 30-35 بالمائة من الكلف التشغيلية في قطاع النقل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :