facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




660 محلا تجارياً مخالفاً بالعقبة


01-01-2015 08:12 PM

عمون - واصلت حملة تصويب المخالفات والعشوائيات في مدينة العقبة في المناطق التجارية حيث يتم اغلاق المحلات المخالفة بشكل يومي ضمن حملة مبرمجة لانهاء كافة مظاهر التجاوز والاعتداء على المرافق العامة والشوارع ومخالفة اللوائح التنظيمية الخاصة بالمنطقة.

وقدرت مديرية التراخيص والابنية في سلطة المنطقة الخاصة عدد المحلات المخالفة بحوالي 660 محلا وسط توقع ان يصوب ما يقارب 300 محل منهم اوضاعهم بما يتفق واحكام التنظيم من حيث عدم الاعتداء على الشوارع او على املاك وخصوصيات المواطنين ودفع عوائد التنظيم والتراخيص اللازمة والخضوع لكافة اشكال الرقابة الصحية والسلامة العامة.

واكد مدير مديرية التراخيص والابنية في السلطة المهندس مأمون الشطناوي ان الحملة التي تنفذها السلطة ستطال كافة اشكال المخالفات ومظاهر الاعتداء والتجاوز على الانظمة والقانون وان لا محاباة مع اي جهة او اي شخص وان لا تراجع في الوصول الى حلول شاملة لكافة اشكال المخالفات التنظيمية.

وكان رئيس مجلس مفوضي سلطة المنطقة الخاصة الدكتور هاني الملقي اكد ان اعادة الالق لمدينة العقبة ومنطقة العقبة الخاصة هو في الاتجاه الصحيح لعودة الحركة السياحية النشطة للعقبة كما كانت اضافة الى انها تؤكد لكل مستثمر ان استثماراته في امان وان العدالة والقانون هو المنطق السائد في المدينة الساحلية التي يعول عليها ان تكون رافدة للاقتصاد الوطني مشيرا الى ان الفوضوية والعشوائية هي اشياء مضرة بكل استثمار ولا يمكنها ان تستمر.

واشاد الملقي باستجابة المواطنين للاجراءات التي تنفذها سلطة المنطقة الخاصة باعتبارها تصب في مصلحة الجميع وان تفهم هذا الواقع الجديد هو الحلقة الاولى للمضي في بناء وتطوير العقبة بما ينسجم مع كونها منطقة جاذبة للاستثمار والسياحة وتعد قبلة للاصطياف من قبل المواطنين في مختلف ارجاء المملكة.
واعلن الملقي عن بدء حملة جديدة يوم الاحد المقبل لتصويب اوضاع وترخيص الابنية المخالفة والمقامة بدون ترخيص كما سيتم تصويب اوضاع الابنية التي تستخدم القرميد وترخيصها وفقا للشروط الخاصة بذلك والتي اعلنت عنها السلطة في وقت سابق.

ويشار الى ان العقبة في الاعوم الماضية شهدت انفلاتا غير مسبوق في مجال البناء لاغراض تجارية في مناطق سكنية الامر الذي شوه معالم المدينة الساحلية واخل بالاحكام التنظيمية واستخدامات الاراضي في المنطقة التي يحكمها مخطط شمولي هو الاول من نوعه على مستوى المملكة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :