facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العثور على مزيد من جثث ضحايا الطائرة "إير آسيا" المنكوبة


02-01-2015 05:09 PM

عمون - أسفرت جهود البحث التي تتواصل على قدم وساق للعثور على حطام طائرة شركة "إير آسيا" التي سقطت قبالة سواحل اندونيسيا عن انتشال مزيد من الجثث الجمعة مع تحسن الطقس بعد خمسة أيام من الحادث.

وقال بامبانج سوليستيو مدير عمليات البحث للصحفيين إنه جرى انتشال 12 جثة من البحر قبالة سواحل جزيرة بورنيو اليوم الجمعة مما يرفع حصيلة القتلى الذين تأكدت وفاتهم إلى 30 شخصا.

وذكر مسؤولون أن مروحية طراز "سيهوك" تابعة للبحرية الامريكية أنزلت ثماني الجثث في بلدة بانجكالان بون في إقليم "سنترال كاليمانتان بعد انتشالها من البحر بواسطة سفينة تابعة للبحرية الامريكية.

وعثرت سفينة تابعة للبحرية الاندونيسية الجمعة على ذيل الطائرة.

وذكر قبطان السفينة يايان سوفيان في تصريحات لقناة "مترو" التليفزيونية : "استطعنا رصد ذيل الطائرة باستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار)".

وأضاف أن ذيل الطائرة عثر عليه في قاع المحيط على عمق 29 مترا.

وقال بامبانج سوليستيو "نحن نعطي الأولوية للجسم الرئيسي للطائرة وموقع مسجلاتها".

وأضاف أن سفنا مزودة بتكنولوجيا السونار وأجهزة كشف الإشارات تجوب منطقة مساحتها 1575 ميلا بحريا مربعا (نحو 5400 كيلومتر مربع).
وهناك ثلاث سفن إندونيسية على الأقل في المنطقة وكذلك سفينة من سنغافورة وواحدة من الولايات المتحدة. ويشارك غواصون من البحرية الاندونيسية أيضا في عملية البحث.

وقال بامبانج للصحفيين : "نأمل أن نحصل على نتائج ملحوظة اليوم".
وتحطمت الطائرة في رحلتها الجوية "كيو زد 5801 " بينما كانت في منتصف رحلة تستغرق ساعتين بين سورابايا ثاني أكبر مدن إندونيسيا وسنغافورة.

وقال رئيس لجنة سلامة النقل الوطني الاندونيسية تاتانج كورنيادي إن خمسة مكبرات صوت مائية جاهزة للاستخدام في رصد الاشارات الصوتية تحت الماء.

وأضاف أن اثنين من تلك الاجهزة من سنغافورة وجهازا واحدا من بريطانيا.

وتابع "إننا نسابق الزمن. وتستمر الاشارة الصوتية 30 يوما فقط وإذا توقفت الاشارة ، سنضطر لاستخدام مركبات تعمل عن بعد لتحديد موقعها وهذا سيكون أكثر صعوبة".

وأشار إلى أن 17 طائرة و29 سفينة تشارك في عملية البحث الاوسع نطاقا.

وأضاف أن جثث الضحايا ستنقل إلى سورابايا للتعرف على هوياتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :