facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وقفه مع ام البطل ..


د. موفق العجلوني
04-01-2015 04:01 AM

يقول المثل وراء كل رجل عظيم امراة , فغالبا الزوجات يعزين هذا المثل اليهن و يتفاخرن به على ازواجهن . و الحقيقة ان هذا المثل يعود الى الام , و التي هي مدرسة اذا اعددتها اعدت شعبا طيب الاعراق , والام التي تهز السرير بيمينها تهز العالم بشمالها. و الرواية المتداوله بين اصحاب الراي بمغزاها : يا ابن آدم ماتت التي كنا نكرمك من أجلها فاعمل صالحاً عسى أن نكرمك من أجله . فكل الامهات عظيمات و يا ليتنا نكرم امهاتنا الكرم اللواتي يستحقنه و نترحم على امهاتنا اللواتي فقدناهن و قصرنا بحقهن . و كل ما سبق ذكره يذكرني بالسيده الفاضله صاحبة القلب الكبير اسعاف الكساسبه ام معاذ ام البطل .

هذه الايام منذ ان تناهى لاسماع الاردنين سقوط طائرة عسكرية اردنية واحتجاز قائدها , حتى اكتشف الاردنيون والاردنيات امراة عظيمة ليست ككل النساء , لانها حضنت كل الشباب و الشابات الاردنين الذين هبوا هبة رجل واحد , امراة كأنها انجبت الاف الاردنيون و الاردنيات لا بل الملايين , امراة غنى الاردنيون والاردنيات خلف زغاريدها اغنية:
" ابني حبيبي ينور عيني بيضربوا فيك المثل ", كل الاردنيون و الاردنيات شباب و كهول و " ختياريات " بهنوني طبعاُ انا ام معاذ الكركية الاردنية العقباويه المعانيه الطفيلية الرمثاوية العجلونية السلطيه الاربدية الريفية البدوية ... الحجازية , انا ام البطل .

ابني معاذ , لا تخف , انت البطل انت النسر , الذي يحلق عاليا في السماء بين النجوم بين العواصف بين الرعود والاعاصير فوق البراكين يعانق نجوم السماء والقمر. ولدي حبيبي انا اسعاف امك , يا فلذة كبدي , نذرت نفسي لاسعاف الوطن وقت الشدائد وقت المحن , ما بال اهلي و اخوتي و عشيرتي و احباء الوطن , خيم على جباههم الحزن والتردد و الوهن , لا يا احبتي يا ابناء الوطن , تعقلوا , تفكروا تيقنوا , لا تصرخوا لا تستغيثوا , لا تذهبوا بعيداً, و لا تهنوا و انتم الاعلون و لا تستكينوا , انا اسعاف ام معاذ نذرت معاذ من اجل كرامة و عز الوطن , هذا قدرنا عاصرنا كل الهواجس , كل المخاطر , كل المحن . لقد ارضعناكم يا ابناء الوطن حليب السباع حليب الاسود حليب النمور حليب الشجاعة حليب الوفاء من اجل ساعات عز الوطن . اعطوني طائرة اف 16 لاتابع مسيرة ابني لانقاذ الوطن .

الاردنيون يعرفهم القاصي و الداني , تعرفهم الكرامة و العروبة وامة الاسلام و الانسانية في شتى بقاع الارض ,وذاك الحسين الباني في جنة الفردوس و هذا الشبل ابا الحسين قائد المسيرة حامي الوطن .

معاذ ولدي حبيبي ابن الوطن , الاردنيون امتحنوك يا نسر النسور وحامي الحمى فوزت بامتحان الوطن , لن يطول غيابك عنا , فالاردنيون قلوبهم معك خلف قيادتهم بجيشهم الجرار و رجال امنه نشامى الوطن . عيوننا لا تنام و عين ابا الحسين ساهرة لحماية امن الاردنيون وامن الوطن , الاردنيات يا حبيبي تهافتن على صدري , ارتمين باحضاني ينشدن معي : "ابني حبيبي ينور عيني بيضربوا فيك المثل " كل النشامي بنادوني ام معاذ ام البطل , يخطبن ودك نسر الوطن , حبيبي معاذ اعلم جيدا انت فخري واعتزازي و فخر كل الاردنيون و المسلمون كل العرب انت البطل , نحن بانتظارك .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :