facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ليش «بتحجب»


صالح عبدالكريم عربيات
06-01-2015 01:56 AM

كل بداية أسبوع هناك مذكرة لحجب الثقة عن الحكومة.. وكل منتصف أسبوع هناك قرار برفع الاسعار من قبل الحكومة، وكل نهاية أسبوع هناك دعوة عشاء من قبل احد اعضاء المجلس لكامل اعضاء الحكومة..

هذا المشهد البائس الذي لا تجده في اكثر الديمقراطيات تخلفا تكرر حتى الآن الى مايقرب عدد سكان الصين دون ان يتمكن المجلس من حجب الثقة عن شوفير في الحكومة وليس عن رئيس الحكومة!!

اذا كان عدد اصحاب السعادة الذين أشرفوا على الرئيس في منازلهم عشرة أضعاف عدد الذين وقعوا على مذكرة حجب الثقة.. بمعنى اللي بدهم يحجبوا الثقة أبعبوش (أفانتي 97) والسائق من مانحي الثقة !!

بدون مبالغة عدد الذين يقفون مع الحكومة قلبا وقالبا من أعضاء المجلس لو عطسوا فقط : أتسسسسسسسي، مذكرتكم لحجب الثقة بتلاقوها في جبل النصر !!

بكل تأكيد لا فائدة مرجوة من مذكرات حجب الثقة، لأنها لا تشبه سوى ارقام الخلوي في الاردن فكلاهما يقف عند عشرة ارقام عند الجد !!

مذكرة لحجب الثقة من 11 نائبا، مذكرة لحجب الثقة من 13 نائبا، مذكرة لحجب الثقة من 15 نائبا.. طالما أن عدد الموقعين أدنى من معدلات الحرارة في مثل هذا الوقت من السنة، لاترسلوا مذكرة حجب للحكومة، انتم فقط ارسلوا "نكز" للحكومة !!

فريق حجب الثقة عن الحكومة المكون عادة من 11 نائبا و 4 احتياط.. لديهم لياقة في الركض اكثر من لياقة المنتخب الوطني لكرة القدم.. فالمنتخب يركض فقط 90 دقيقة نحو المرمى.. اما هؤلاء النواب فهم يركضون منذ عام 2012 نحو المستحيل !!

مذكرة حجب الثقة التي تم توقيعها قبل أيام وصل عدد الموقعين عليها في سابقة تاريخية الى 23 .. طبعا الحاصل على مثل هذا المعدل لا يحق له الحصول على مقعد في السينما وليس على مقعد في البرلمان يحجب من خلاله الثقة عن الحكومة !!

الحكومة في يقينها انها تواجه أضعف مجلس نيابي في تاريخ الاردن، ولولا الدستور لطلبت اقرار الموازنة من مكتب تدقيق حسابات، ولطلبت اقرار القوانين من مكتب حج وعمرة ، ولعقدت جلسة الرقابة في كوفي شوب !!
بعد الفشل المتكرر لمذكرات حجب الثقة عن الحكومة بات من غير المقبول الاستخفاف بهذا الحق الدستوري مرارا وتكرارا ودون اي نتيجة تذكر..

ربما الحل المناسب: ارسال مذكرة استغاثة الى امين عام الامم المتحدة !!
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :