facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق المرحلة الاولى لحملة الشتاء للاسر الاردنية بين نقابة المهندسين الزراعيين و تكية ام علي


06-01-2015 05:13 PM

عمون -أطلقت نقابة المهندسين الزراعيين وتكية ام علي المرحلة الاولى من حملة الشتاء للاسر الاردنية المتعففة في عدة مناطق نائية في المملكة وبقيمة اجمالية تجاوزت 8 الاف دينار.
و قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين  المهندس محمود ابو غنيمة ان اطلاق هذه الحملة هو تفعيل مباشرة لاتفاقية التعاون مع تكية ام علي التي وقعت قبل ايام, وشملت هذه الحملة توزيع الوقود ( الكاز ) على الاسر الاردنية المتعففة المنتفعة من برامج الإطعام اليومي في تكية أم علي في المناطق النائية في كل من محافظات المفرق و جرش وعجلون ومعان  و الطفيلة.
من جانبه قال رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة المفرق المهندس فراس الحراحشة ان حملة الشتاء ما بين النقابة وتكية ام علي شملت توزيع ما يزيد 180 جلن كاز( 20 لتر)  على الاسر الاردنية في كل من قضاء الخالدية و كل من الوية الرويشد و البادية الشمالية.

   واضاف المهندس ثائر الرواجفة رئيس فرع النقابة في محافظة الطفيلة ان حملة الشتاء التي اطلقت اليوم تم تنفيذها في كل من لوائي الحسا وبصيرا, حيث تم توزيع 100 جالون كاز سعة 20لتر على الاسر الاردنية المتعففة في هذه المناطق النائية واجبا من نقابة المهندسين الزراعيين وتكية ام علي بضرورة الوقوف الى جانبهم في الظروف الجوية الباردة اصلا ناهيك عن الاجواء المتوقع تاثيرها في الايام القادمة.
ونفذ مجلس فرع النقابة في محافظة جرش المرحلة الاولى من هذه الحملة حيث تم توزيع ما يزيد على 75 جالون كاز سعة 20 لتر على الاسر الاردنية في قصبة جرش, بحسب رئيس مجلس فرع النقابة في جرش المهندس أشرف الحوامدة.
في محافظة عجلون قال رئيس مجلس الفرع  المهندس حسن الصمادي  نفذنا المرحلة الاولى من حملة الشتاء اليوم بتوزيع ما يزيد على 85 جالون كاز على الاسر الاردنية في لواء كفرنجة لنكون عونا لهذه الاسر في هذه المناطق التي يعرف عنها البرد الشديد فيها.
 
عضو مجلس النقابة ورئيس فرع النقابة في معان المهندس وجدي ابو هلالة قال انه ايمانا منا في النقابة ان الاسر الاردنية يجب ان يكون لها الحظ الاوفر من العمل والجهد وتلاقيا لهذه الرؤية مع تكية ام علي فقد نفذنا المرحلة الاولى من حملة الشتاء هذا اليوم في محافظة معان حيث شملت العديد من الاسر الاردنية في لواء الشوابك وقضاء أيل في المحافظة بتوزيع جالونات كاز لهذه الاسر لنقدم مساعدة ولو بسيطة في حجمها لكنها تشكل اضافة نوعية لهذه الاسر في هذه المناطق التي تعاني من البرودة الشديدة بالاضافة الى الفقر والتهميش.

 و من جهته شكر السيد سامر بلقر مدير عام تكية أم علي النقابة على إيمانهم برسالة تكية ام علي قائلا :" نشكر نقابة المهندسين الزراعيين الاردنيين على تعاونهم مع تكية أم علي وإن هذه المبادرة الكريمة المتمثلة في ايصال مادة الكاز للأسرالعفيفة في مختلف محافظات المملكة ستساعدنا في حمايتهم من برد الشتاء والثلوج التي تقرع أبوابنا.

ومن الجدير بالذكر أن تكية أم علي تعمل حالياً على توسعة عملياتها لإطعام أكبر عدد ممكن من الأسر المستحقة وتوسعة نشاطاتها الحالية المتمثلة بإيصال الطرود الغذائية الشهرية، حيث تقوم التكية حالياً بإيصال 18 الف طرد غذائي شهرياً إلى الأسر المستحقة في كافة محافظات المملكة وعلى مدار العام، وتعمل على رفع هذا العدد  ليصل إلى 20,000 أسرة شهرياً.

عن تكية أم علي          
"تكية أم علي" هي مؤسسة أردنية خيرية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بتخصصها في مكافحة الجوع. و قد أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين حفظها الله عام 2003، تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري و التطوعي و تكون منبراً يلتجيء إليه الفقراء.
وتقوم تكية ام علي في الوقت الحالي بإجراء مسح ميداني في مختلف مناطق المملكة عن طريق 25 فريق ميداني يقومون بزيارة كافة المحافظات يوميا بهدف مسح 60,000 أسرة تقع تحت خط الفقر وتشمل عملية المسح الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والصحي ويهدف المشروع للوصول إلى 20,000 أسرة تقع تحت خط الفقر المدقع في مختلف مناطق المملكة لتوفير الدعم الغذائي المستدام لهم على مدار العام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :