facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابتياع مليون اسطوانة غاز في 5 أيام


06-01-2015 09:06 PM

عمون - زياد الشخانبة - يشكو مواطنون في عدة مناطق في المملكة من عدم توفر مادة الغاز في بعض وكالات بيع الغاز وعدم مجيئ سيارات بيع اسطوانات الغاز الى مناطقهم رغم انها عادة تأتي الى الاحياء التي يقطنون بها اكثر من مرة في اليوم الواحد.

في الوقت نفسه تشير مصفاة البترول الاردنية ونقابة اصحاب محطات المحروقات الى ان هناك ارباكا شديدا يسود قطاع الغاز وسببه التهافت الكبير على مادة الغاز ادى الى ان الطلب زاد خمسة اضعاف خلال اليومين الاخيرين كما انه تم ابتياع مليون اسطوانة خلال الخمسة ايام الماضية الفنان روحي شاهين قال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه ومنذ يومين ينتظر ان تحضر سيارة بيع الغاز الى الحي الذي يقطن به في منطقة ضاحية الرشيد متسائلا هل ان المواطنين قد اشتروا اسطوانات الغاز لدى الوكالات ولم يبق منها شيئا ام ان اصحاب السيارات يتوقفون عن العمل في مثل هذه الظروف.

الفنان عبدالكريم القواسمي القاطن في منطقة ابو نصير قال "انني ومنذ الصباح انتظر مجيء سيارات الغاز الى المنطقة الا انها لم تحضر وها نحن في وقت ما قبل الغروب وننتظر قدومها" ، مشيرا الى ان "اصحاب وكالات الغاز لا يردون على هواتفهم عند الاتصال بهم" .

واضاف ان الامر يثير الاستغراب خاصة انه وفي الايام الماضية كانت سيارات الغاز تحضر الى المنطقة بكثرة حيث يصل عددها الى ما يقرب العشر سيارات اما اليوم فلم تحضر اي واحدة منها. المواطن ماجد العرسان القاطن في مدينة السلط قال" انه ومنذ الصباح يبحث عن اسطوانة غاز الا انه لم يجد، مشيرا الى ان انقطاع الغاز تعاني منه اغلب مناطق مدينة السلط.

ومن لواء ناعور قال المواطن خلف القطيفان "انه وعند ذهابه الى وكالة بيع الغاز الرئيسية في المنطقة وجد لديها ثلاث اسطوانات ممتلئة فقط حيث ابتاع واحدة منها، مشيرا الى انه وعند سؤاله لصاحب الوكالة " متى تحضر مزيدا من الاسطوانات لأن المواطنين يتهافتون على الغاز بشكل كبير ؟" كانت اجابة صاحب الوكالة " بعد انتهاء المنخفض الجوي".

رائدة حمدان القاطنة في منطقة المغاريب في محافظة البلقاء تقول انها ومنذ ثلاثة ايام تنتظر مجيء السيارات التي تبيع الغاز الى المنطقة الا انها لم تحضر، مشيرة الى ان اسطوانة الغاز التي لديها يوجد بها القليل من الغاز لهذا " فان لم استطع ابتياع اسطوانة غاز قبل تساقط الثلوج فان بيتي سينقطع من مادة الغاز ما سيسبب اشكالية كبيرة خاصة في طهي الطعام.

مدير التسويق في مصفاة البترول الاردنية حسين صبيح قال ان الطلب على مادة الغاز زاد في اليومين الاخيرين الى خمسة اضعاف الامر الذي شكل ضغطا كبيرا على المصفاة حيث بلغ عدد اسطوانات الغاز التي تم شراؤها في الايام الثلاثة الاخيرة 200 الف اسطوانة في كل يوم.

واضاف ان المصفاة تعمل حاليا على انتاج الغاز 24 ساعة وهناك ضغط شديد جراء تهافت الناس على الشراء متسائلا : لماذا يخزن المواطن في بيته اربع الى ست اسطوانات غاز لاجل منخفض جوي يستمر ايام معدودة ؟ مشيرا الى ان التخزين ادى الى ان بعض المواطنين لا يجدون اسطوانة غاز واحدة جراء ذلك.

بدوره، قال نقيب اصحاب محطات المحروقات فهد الفايز انه ونتيجة تصرفات غير منطقية من قبل العديد من المواطنين والتهافت في شراء اسطوانات الغاز وتخزينها ادى الى ارباك شديد ونقص في عدة مناطق والسبب ان بعض البيوت تحولت الى وكالات غاز جراء تخزين المواطنين لأسطوانات الغاز تحسبا لمنخفض جوي يؤثر على المملكة عدة ايام.

واضاف ان المواطنين ابتاعوا ما يقارب مليون اسطوانة خلال الخمسة ايام الماضية الامر الذي يؤدي حتما الى نقص شديد في مادة الغاز.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :