facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تم تنظيف البلد بنجاح


صالح عبدالكريم عربيات
07-01-2015 03:04 AM

مول في عمان تم تنظيفه من كل شيء استعدادا لهدى، الصور المؤلمة التي تناقلتها وسائل الاعلام مرعبة لدرجة يخيل لك أن القادم هو "داعش" وليس "هدى" !!

أرفف المول كانت خالية من كل شيء، ولا أعلم ما علاقة أطقم الكاسات بالمنخفض القطبي، ولا أعلم ماعلاقة ملطف الجو بالمنخفض القطبي، ولا أعلم ما علاقة ليف الجلي بالمنخفض القطبي اذا ماعلمنا ان الماء أصلا سيتجمد، فلماذا تم القضاء على المخزون الوطني من ليف الجلي !!

في الايام الماضية، طوابير على المخابز، طوابير على المولات، طوابير على الملاحم، طوابير على محال الخضار، طوابير على صالونات الحلاقة، طوابير على محال بيع الألعاب النارية، حتى محال كل شيء بعشرة قروش عليها طوابير.. في مشهد ذكرنا بالاستعدادات للحرب العالمية الاولى وليس الجبهة القطبية الاولى !!

المنخفض في أحسن الاحوال سيستمر من ثلاثة الى أربعة ايام.. ومع ذلك ماتم تخزينه من مواد تموينية يكفي حاجة افريقيا من ثلاثة الى اربعة أشهر.. قبل هدى كنّا نشتكي رفع طبق البيض "شلن"، وبعد ان جاءت هدى أصبح المواطن يشتري الكاشو بسعر السوق السوداء استعدادا للمنخفض القطبي !!

نعم ستخذلنا الدولة ولن تفتح الطرق لعدة ايام بعد المنخفض القطبي، ومن الضروري تأمين احتياجات المنزل بالمواد الاساسية لهذه الفترة القصيرة نسبيا، ولكن حين تشاهد أحدهم يحجز إنتاج مخبز لثلاث ساعات من الخبز هنا تعلم ان المسألة ليس لها علاقة بالاستعداد لمنخفض قطبي، من يجمد نصف انتاج امريكا من القمح يجب ان يحاكم امام محكمة الجنايات الدولية لانه لم يترك لباقي قارة آسيا رغيف خبز !! لماذا المواطن الاردني الذي يأكل طوال ايام السنة في وجبة الغداء فخذة دجاجة في الثلج تجده يحسب لنفسه ديكا روميا ، ولماذا الشخص الطبيعي الذي يأكل في احسن الاحوال ثلاث بيضات في الثلج يأكل نصف انتاج مزرعة، ولماذا طوال العام نشرب فنجان قهوة وفي الثلج نشرب جركن قهوة !! الثلج في دول العالم ثروة مائية وعند الاردنيين حسب ما أنا شايف فاتح للشهية !!

في الثلج تجد في منازلنا كل خيرات الارض، وفي حزيران نشحد الملح من الجيران، في الثلج يتحول المنزل الى مصنع حلويات، وفي شهر آب لا تجد حبة برازق، في الثلج تجد المعدة قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى، وفي باقي ايام السنة تجدها "بتزاقي" من الزهق ؟!

ان كانت هدى الموجة القطبية الاولى سحبت كل مخزون الاردن الغذائي من كل شيء يتحرك على الارض.. ان كان هناك بمشيئة الله موجة قطبية اخرى.. لا أستبعد القضاء على مخزون الصين من الضفادع !!
كمان منخفض قطبي.. قارات العالم أبتلاقيش فيها حتى فلفل أسود !!
يارب رحمتك..
(العرب اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :