facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساعدة العائلات السورية الضعيفة في مخيمي الزعتري والأزرق لحماية أطفالهم من برد الشتاء


07-01-2015 04:37 PM

عمون - حيث أن الأردن تستعد لاستقبال عاصفة ثلجية في الايام القليلة القادمة، أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف اليوم بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة برنامج المساعدات المالية الشتوية الذي يشمل تزويد 41,000 طفلاً سورياً من الأشد ضعفاً في مخيمي الزعتري والأزرق الذين هم تحت سن 14 سنة بمساعدة مالية بواقع 14 دينار لكل طفل ليتمكنوا من تلبية احتياجاتهم الشتوية من الملابس.
تستهدف اليونيسف من خلال هذه المساعدة التي تُقدم لمرة واحدة حوالي 13,000 عائلة سورية من الأشد ضعفاً في المخيمين من خلال بطاقة المساعدات الغذائية الحالية لبرنامج الأغذية العالمي (البطاقة الالكترونية).
تستطيع العائلات استخدام هذه المساعدة المالية لشراء الملابس الشتوية مثل المعاطف والبنطلونات والقفازات والأحذية الشتوية والأوشحة من محلات السوبر ماركت المتعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي في المخيمات حتى تاريخ 31 كانون الثاني 2015.
وسوف يتم إعلام العائلات عن طريق البوسترات والنشرات وجلسات التوعية التي يقدمها رؤساء الشوارع في المخيم والتي سيوضحون لهم من خلالها أن مبلغ ال 14 ديناراُ الإضافي هو من أجل الملابس الشتوية للأطفال.
وقال السيد روبرت جنكنز ممثل منظمة اليونيسف في الأردن:" من الضروري ضمان حماية الأطفال من قسوة الظروف الجوية حتى يبقى الأطفال بصحة وعافية جيدة ويستمروا بالذهاب للمدرسة بنشاط. وأضاف: تقوم اليونيسف بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي WFP بدعم برنامج الكسوة الشتوية من خلال تقديم المساعدة المالية ليتسنى للعائلات اختيار وشراء الملابس الضرورية اللازمة لأطفالهم."
وقالت السيدة دورتي جيسن نائب منسق برنامج الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي في الأردن :" عندما قمنا بإطلاق البطاقة الالكترونية كان من ضمن رؤيتنا أن تتمكن بقية المنظمات الإغاثية من استخدام هذه البطاقة لتقديم مساعداتها للاجئين السوريين من خلالها، ونحن مسرورون للغاية أن اليونيسف هي المنظمة الأولى التي استطاعت ايصال مساعداتها في برنامج الكسوة الشتوية للاجئين من خلال البطاقة الالكترونية وتمكين اللاجئين من شراء المستلزمات الشتوية الضرورية من المحال التجارية الشريكة في المخيمات لمواجهة برد الشتاء القارس لهذا العام."
برنامج الكسوة الشتوية الذي تقدمه اليونيسف بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الاغذية العالمي والمنظمات غير الحكومية الشريكة هذا الشتاء يصل الى أكثر من 102,000 طفل من المستضعفين. و لم يكن برنامج المساعدات النقدية الشتوية ممكناً لولا التبرع السخي من الحكومة الكندية والحكومة الألمانية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :