facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




128 حالة انقطاع كهرباء في اربد


07-01-2015 04:44 PM

عمون - قالت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ان معدل الحمل الأقصى للنظام الكهربائي في المملكة بلغ حتى الساعة 11 من ظهر اليوم الأربعاء 2450 ميجاواط مقابل استطاعة توليدية تبلغ حوالي 3850 ميغاواط، ولم يتم تسجيل أي انقطاع على خطوط الضغط العالي الخاص بشبكة الكهرباء الوطنية.

وعرض الرئيس التنفيذي /رئيس مجلس المفوضين في الهيئة المهندس فاروق الحياري في تصريح صحفي ابرز الإحصائيات المتعلقة بوضع التيار الكهربائي في المملكة خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية وقال ان شركة الكهرباء الأردنية والتي تغطي مناطق الوسط (عمان، الزرقاء، مادبا، البلقاء)، تعاملت مع بعض الأعطال التي حدثت، وتعمل كوادر الشركة على إعادة التيار الكهربائي في محطات محدودة، من المتوقع الانتهاء من إعادة التيار الكهربائي لها في غضون الساعة القادمة.

وفيما يتعلق بشركة توزيع الكهرباء والتي تغطي مناطق الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان، العقبة، وادي موسى، دير علا، الأزرق، الشونة الشمالية، والشونة الجنوبية) فقد كانت الانقطاعات محدودة جداً على شبكة الشركة، وحالياً لا يوجد فصل للتيار الكهربائي على مشتركين شبكة توزيع الكهرباء بمحافظات الجنوب.

اما بالنسبة لشركة كهرباء محافظة إربد والتي تغطي مناطق الشمال (إربد، جرش، المفرق، عجلون)

فقد تعرضت شبكة الكهرباء في المنطقة بسبب تساقط الثلوج بكثافة وعدم استقرار الحالة الجوية لـ 128 حالة انقطاع منذ يوم أمس، وتم إصلاح غالبيتها، ويجري حالياً العمل على إصلاح بقية الأعطال المحدودة.

وكانت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن قد اطلقت حالة التأهب القصوى منذ صباح أمس الثلاثاء وباشرت كوادر الهيئة العمل في مركز إدارة الأزمات والطوارئ في الهيئة وعلى مدار الساعة.

كما وزعت الهيئة حوالي 100 من موظفيها على مراكز الاتصالات وغرف العمليات لدى شركات الكهرباء المنتشرة بمختلف محافظات المملكة، لمتابعة شكاوى المواطنين والإجراءات المتبعة من قبل الشركات لإعادة التيار الكهربائي في حال حدوث انقطاع للتيار جراء الأحوال الجوية المحتملة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :