facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




12 قتيلاً في هجوم إرهابي على صحيفة فرنسية


07-01-2015 05:06 PM

عمون - أوقع هجوم برشاش وقاذفة صواريخ شنه ما لا يقل عن مسلحين ملثمين على مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في باريس 12 قتيلاً بينهم شرطيان، على ما أفاد مصدر قريب من التحقيق، في عملية غير مسبوقة ضد وسيلة إعلام في فرنسا.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن الهجوم على شارلي ايبدو "اعتداء إرهابي بالتأكيد، وتوجه هولاند إلى موقع الهجوم.

وندد بما وصفه بـ"عمل على قدر استثنائي من الوحشية"، تعليقاً على الهجوم، وأعلنت فرنسا حال الإنذار القصوى في المنطقة الباريسية بعد الهجوم.

ونقل مصدر في الشرطة الفرنسية عن شهود عيان أن منفذي الهجوم على الصحيفة هتفوا "انتقمنا للرسول!".

وفي تسجيل فيديو للهجوم التقطه رجل لجأ إلى سطح ووضعه على الإنترنت يُسمع صوت رجل يهتف "الله أكبر الله أكبر" بين عدة عيارات نارية.

وقال مصدر قريب من التحقيق إنه "قرابة الساعة 11,30 اقتحم رجلان يحملان كلاشينكوف وقاذفة صواريخ مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في الدائرة الحادية عشرة من باريس، وحصل تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن".


وأصيب شرطي بنيران المسلحين لدى مغادرتهما المكان، قبل أن يرغما سائقا على الخروج من سيارته عند باب بانتان ويصدمان بها أحد المارة.

وكان الرسام رونو لوزييه وهو من أسرة الصحيفة معروف بلقب "لوز" قال في اتصال هاتفي "أعتقد أن هناك ضحايا".

وقال ميشال غولدنبرغ الذي يقع مكتبه بجوار مقر الصحيفة لوكالة فرانس برس "سمعت إطلاق نار ورأيت ملثمين غادروا في سيارة كانوا خمسة على الأقل".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر أنباء عن مقتل شارب، رئيس تحرير مجلة "شارلى إيبدو" الفرنسية الأسبوعية منذ 2009 فى الهجوم المسلح اليوم على مقر المجلة.

وكانت قناة أى تيليه التليفزيونية الفرنسية، قالت إن عشرة أشخاص على الأقل قتلوا اليوم الأربعاء، فى إطلاق نار بمقر صحيفة شارلى إبدو الساخرة فى العاصمة باريس. وكانت الصحيفة أثارت ضجة عام 2011 عندما نشرت رسوما مسيئة للنبى محمد، ولم يرد تأكيد لعدد القتلى على الفور. ونقلت القناة الإخبارية عن شاهد قوله إنه رأى الواقعة من مبنى قريب فى قلب العاصمة الفرنسية. وقال الشاهد بنوا برينجيه للقناة "قبل نحو نصف ساعة دخل ملثمان المبنى وهما مسلحان بكلاشنيكوف...وبعد دقائق قليلة سمع دوى إطلاق نار كثيف".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :