facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(9) الآف عائلة سورية بحاجة الى المساعدة الفورية


08-01-2015 12:18 AM

عمون – هشام سوالقة - اعلن المتحدث باسم المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن علي بيبي عن حاجة (9) الاف عائلة سورية لاجئة للمساعدة الفورية.

وقال بيبي في تصريحات لـ عمون مساء الاربعاء بعد أن شهدت المملكة عبوراً لمنخفض جوي "إن المفوضية دعمت (21) ألف اسرة، وزادت المبالغ المالية لكي يشتروا المدافىء والبطانيات".

وكشف المسؤول عن نقل ادارة شؤون اللاجئين ومديرية الدفاع المدني لنحو (300) لاجىء سوري في مخيم الزعتري إلى مراكز الإيواء وذلك بسبب الظروف الجوية السائدة وتطاير خيمهم.

ويبلغ عدد اللاجئين القاطنين في مخيم الزعتري نحو (85) الف بينهم 20 % يسكنون الخيم وفق المتحدث بيبي .
واشاد بيبي بما وصفها " الجهود الاردنية الجبارة" في مساعدة اللاجئين ونقلهم الى المراكز الايوائية بالتعاون مع المفوضية للتخفيف عن اللاجئين.

وتحتوي مراكز الايواء (الكرافانات) على المدافىء والبطانيات والمساعدات الاغاثية.

وقال المسؤول الاممي أن المسؤولية لا تقع على عاتق الاردن وحده بل على المجتمع الدولي الذي يجب ان يساعد المملكة والمفوضية في دورها الانساني.

واعرب عن شكر لدولة الامارات التي نفذت جسرا جويا فجر الاربعاء وارسلت طائرات محملة بالبطانيات والغذاء لتوزيعها على اللاجئين.

كما شكر دولة الكويت على دعمها واثنى على الحملة الوطنية السعودية وشكرها على ما قدمته من الملابس والاحتياجات الشتوية للاجئين ، وقال "هذه جهود مباركة ونؤكد ان هذه المسؤولية ليست مسؤولية الاردن بل المجتمع الدولي والصديقة والشقيقة،كما يجب دعم الدول المضيفة للاجئين التي تتحمل الاعباء بشكل مباشر جراء ما يدور في المنطقة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :