facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللحوم الفاسدة و«الضمير الغائب»


د. حسين العموش
08-01-2015 02:02 AM

وفقا لمدير مسالخ أمانة عمان ،فإن الأمانة اتلفت 912 طنا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك البشري خلال العام الماضي .

بداية ، كل الشكر لمدير المسالخ الدكتور مهدي العقرباوي ، وكوادر الأمانة التي تعمل بصمت لنأكل طعاما صحيا ، وكل الشكر لكل الكوادر الصحية الرقابية على الأغذية في كل مكان في المملكة .

لا شك ان الارقام مرعبة ، وتحتاج الى وقفة من الجهات ذات العلاقة ، كان يمكن ان تكون هذه اللحوم طعامك او طعامي بما تحتوي عليه من اضرار بالصحة تحتاج الى ملايين الدنانير للعلاج لمن قدر الله له ان ينجو من خطرها .
المقلق بالمسألة ، ليس ما تم ضبطه ، بل ما أكله الناس وهم لا يعرفون انه غير صالح للاستهلاك الآدمي .

الضمير ليس هو المحرك دائما لتعامل بعض النوعيات السيئة من التجار ، فأحيانا يكون «الضمير غائبا» وأحيانا يكون «الخوف مبني للمجهول» .

مخافة الله هي اساس اي عمل ، وتقوى الله وطلب رضاه هي محرك البشرية في كل خطوة تخطوها ، يقابل ذلك فئة ضالة من التجار والمستوردين لا هم لهم سوى أن يضيفوا الى أرصدتهم اصفارا جديدة على حساب صحة المواطن المغلوب على أمره.

لست ضليعا بالقانون ، غير ان تشديد العقوبات على كل من يقدم للأردنيين طعاما غير صالح للاستهلاك سواء بالعمل الفعلي او بالنية يجب ان يحاسب ، لأن حياة المواطن ليست «لعبة» ، وصحة المواطن المسكين الذي يتناول هو وأطفاله هذه الوجبة أو تلك ليست عرضة للمساومة .

نعم لتغليظ العقوبة ومضاعفتها على كل من يخالف قانون الأغذية ، ويقدم غذاء مسموما للأردنيين .
هذا الأمر لا يمكن ان يسكت عليه ، ويشكل جريمة قتل من الدرجة الأولى ، فالذي يقتل فردا واحدا يقدم للمحاكمة وتصدر بحقه في حال الثبوت عقوبة الإعدام ، فكيف نتعامل مع من يقدم طعاما يؤدي الى أمراض مزمنة وسرطانية .

يجب اعادة النظر بالعقوبات ، وان لا تأخذ الدولة رأفة ولا رحمة ، بكل من ساهم ، او قدم ، او سهل دخول طعام او مادة مستوردة من أي نوع الى البلاد .

هذا بالنسبة للعقوبة الدنيوية اما العقوبة الإلهية فإن الله سبحانه وتعالى عالم بكل شيء وهو المطلع على ما في الصدور وهو على كل شيء قدير .
(الدستور)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :