facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلاف في احد مساجد مادبا على "الجمع" كاد أن يتطور


09-01-2015 01:33 AM

عمون - ضياء الطلافحة - تسبب مؤذن متبرع في احد المساجد في مأدبا جمع صلاة الظهر والعصر الخميس بخلاف كبير داخل المسجد كاد ان يتطور الى اشتباك بالايدي احتجاجا على تصرف المؤذن رغم برودة الطقس وتساقط الامطار قبل واثناء الصلاة.

وبحسب ما افاد مصلون لـ عمون فما إن انتهى المؤذن الذي امّ المصلين لصلاة الظهر لغياب الإمام واعلن عدم تبييت نية الجمع لعدم جوازه من وجهة نظره ما أدى الى احتجاجات ورفع الاصوات من قبل المصلين مستهجنين تصرف المؤذن خلافا لمساجد مادبا التي تجمع الصلاة هذه الايام.

وفي سابقة هي الاولى بحسب المصلين تقدم الصفوف احد المصلين وأقام الصلاة وأمّ بالمصلين باكثريتهم دون موافقة المؤذن والذي خرج من المسجد بعد هذا الموقف، فيما انتظر المصلون الباقون حتى انتهت الصلاة.

احد الشبان ويبدو انه متفقها في الامور الشرعية تحدث للمصلين وانتقد موقف الامام الاول لعدم الجمع خاصة ان شروط الجمع متوافرة، في حين أهاب بالمصلين والامام الاخير باعادة صلاة العصر كونها لا تصح إلا بنية الامام الاول.

يشار الى انه في مثل هذه الاحوال الجوية تكثر الاحتجاجات في المساجد حول الجمع بين الصلوات من عدمه ما يستدعي توضح وتجلية مسألة الجمع بين الصلوات من وزارة الاوقاف درءا للمشاكل والمنازعات بين المواطنين في المساجد.

وقال مدير الاوقاف في مادبا الدكتور خليل الطوالبة انه سيتم التحقق من الواقعة حالا وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق القائمين على المسجد مشيرا بهذا الصدد انه يتم التأكيد على ائمة المساجد بضرورة الجمع بين الصلوات في ايام البرد الشديد وعدم السماح بإحداث اي منازعات بين المصلين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :