facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الائتلاف" النيابي يهدد الحكومة


13-01-2015 06:33 PM

عمون - هدد الائتلاف النيابي المكون من 82 نائباً الحكومة باتخاذ ما وصفها "خطوات تصعيدية" في حال اصرت الحكومة على موقفها من رفع أسعار الكهرباء.

وقال الائتلاف في بيان وصل عمون نسخة منه مساء الثلاثاء "في حال إصرار الحكومة على موقفها وتفردها بالإستمرار بإتخاذ قرارات مجحفة تتعلق بأسعار المحروقات والكهرباء فإن الإئتلاف الوطني النيابي سينحاز إلى نبض الشارع الأردني ومصالح جموع المواطنين".

وأضاف " وسيضطر لأن يباشر بخطوات تصعيدية ضمن الإجراءات المكفولة لمجلس النواب بموجب الدستور لإبطال أية قرارات يراها تزيد من أعباء المواطنين بصورة غير مبررة وغير عادلة".

وتاليا نص البيان :

بيان صادر عن الإئتلاف الوطني النيابي


انسجاما مع النهج الإصلاحي الذي اختطته المملكة الأردنية الهاشمية في إطار الرؤية الشمولية لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني الرامية إلى تكريس مبدأ التعاون والتشاركية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وبما يحمي مصالح المواطنين ويكفل لهم العيش الكريم، وفي ضوء القرار الحكومي القاضي برفع أسعار الكهرباء بنسبة 15% بالتزامن مع الإنخفاض الحاد لأسعار النفط عالميا.

فإن الإئتلاف الوطني النيابي يرى أن على الحكومة تجنب أن يكون المواطن هو الحلقة الأضعف في معادلتها لتمرير هذا القرار، ويطالبها بضرورة مراعاة نهج التشاور ليتم التوافق على أسس تتسم بالعدالة والشفافية لألية تسعير المحروقات والكهرباء، بما يضمن الإستمرار في سياسة الإصلاح الإقتصادي الوطني وبذات الوقت تجنب أي إجحاف بحقوق المواطنين الذين لهم الحق أن يلمسوا تحسنا على ظروفهم المعيشية نتيجة تراجع أسعار المحروقات كما تحملوا سابقا التبعات التي ترتبت على سياسة رفع الأسعار المتكررة.

ويرى الإئتلاف أنه يجب على الحكومة أن تواصل تشاورها ومناقشاتها مع مجلس النواب ولجانه للوصول إلى صيغة عادلة تتجنب أي تكاليف أو تضحيات إضافية يتحملها المواطن الأردني، وتدعو القائمين على هذه الملفات في السلطة التنفيذية الابتعاد عن المناورات السياسية وعقلية تحقيق المكتسبات السريعة على حساب معيشة المواطن.

وفي حال إصرار الحكومة على موقفها وتفردها بالإستمرار بإتخاذ قرارات مجحفة تتعلق بأسعار المحروقات والكهرباء فإن الإئتلاف الوطني النيابي سينحاز إلى نبض الشارع الأردني ومصالح جموع المواطنين، وسيضطر لأن يباشر بخطوات تصعيدية ضمن الإجراءات المكفولة لمجلس النواب بموجب الدستور لإبطال أية قرارات يراها تزيد من أعباء المواطنين بصورة غير مبررة وغير عادلة.

د. خالد البكار

رئيس الإئتلاف الوطني النيابي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :