facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انخفاض نسبة الغش من 6 آلاف حالة الى 1300


17-01-2015 06:41 PM

عمون - تختتم وزارة التربية والتعليم يوم غد الأحد إجراءات عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة / الدورة الشتوية 2015 والذي كانت أولى جلساته قد انطلقت في السابع والعشرين من شهر كانون الأول الماضي بمشاركة نحو (161309) طالباً وطالبة .

وبين وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن الإجراءات التي اتخذت من قبل الوزارة والأجهزة المساندة حيال امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية الحالية أسهمت بشكل واضح في انخفاض نسبة التجاوزات وحالات الغش مقارنة مع الدورات الماضية ، حيث بلغت المخالفات في هذه الدورة نحو ( 1300 ) مخالفة مقارنة بحوالي ( 6000 ) مخالفة في الدورة الشتوية العام الماضي .

وأكد الدكتور الذنيبات أن الأنخفاض الملموس لعدد المخالفات التي سجلتها لجان الامتحان لهذه الدورة جاء نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الوزارة والاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان ودور وسائل الإعلام بالتوعية بالتعليمات التي تساعد الوزارة في حملتها الإعلامية ، ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي وجهود المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة .

وبين الدكتور الذنيبات حرص الوزارة على المضي قدما في تعزيز الثقة بامتحان الثانوية العامة من خلال الالتزام بتنفيذ إجراءاته بما يضمن مأسسة ثقافة راسخة لدى الجميع بمعايير العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة والشفافية في آداء الوزارة خلال تنفيذها للامتحان في جميع مراحله .

وثمن الدكتور الذنيبات الجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر وزارة التربية والتعليم من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان اشرافية وفنية في انجاح إجراءات عقد الامتحانات وضبطها بصورة متميزة .

كما ثمن الدكتور الذنيبات تعاون كل الجهات المعنية مع الوزارة لانجاح الامتحان كوزارة الداخلية ورجال الامن العام وقوات الدرك وديوان المحاسبة والمواطنين وكافة وسائل الإعلام والمؤسسات الوطنية الداعمة وأبناء المجتمع المحلي الذين لهم الدور الكبير في الإسهام بإنجاح هذا الجهد الوطني .

ويذكر أن حوالي (13000) معلم ومعلمة شاركوا بمراقبة الامتحانات في قاعات الامتحان كافة والبالغ عددها (1500) قاعة ، مشيراً إلى أنه تم تخصيص ( 42 ) قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ ، فيما بلغ عدد المدارس المشغولة كقاعات امتحان ( 480 ) مدرسة .

وكانت الوزارة قد بينت أن عدد الطلبة الكفيفين المتقدمين لهذه الدورة بلغ (60) طالباً وطالبة وضعاف البصر (93) طالباً وطالبة والصم (167) طالباً وطالبة والشلل الدماغي (61) مشتركاً ومشتركة والإعاقات الحركية (117) مشتركاً ومشتركة ، بالإضافة إلى أن الوزارة تعقد امتحانات للمشتركين الموقوفين أو المحكومين في مراكز الاصلاح والتأهيل حيث بلغ عدد المشتركين في مراكز الاصلاح والتأهيل ( 46) مشتركاً ومشتركة لهذه الدورة .

واتخذت الوزارة أثناء الامتحانات إجراءات وقائية لحماية أبنائنا الطلبة وتجنيبهم العقوبة وتحقيق العدالة والمساواة بينهم في جميع أنحاء المملكة من خلال التأكد اليومي من عدم وجود أية وسائل أو أدوات مخالفة لأسس وتعليمات الامتحان العام.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات قد تفقد خلال فترة انعقاد الامتحانات عدداً من القاعات ومراكز تصحيح أوراق الامتحان وغرف العمليات في مختلف مناطق المملكة ، مبدياً ارتياحه لسير الامتحان في القاعات التي زارها ، وعمليات التصحيح .

واستمع الدكتور الذنيبات خلال جولاته التفقدية لملاحظات واستفسارات الطلبة والقائمين على الامتحان من رؤساء قاعات ومراقبين حول أجواء الامتحان في هذه القاعات ، بالإضافة إلى اطمئنانه على عمليات التصحيح في كافة المراكز التي كانت الوزارة قد افتتحتها لهذه الدورة والبالغ عددها ( 93 ) مركزاً ، فيما بلغ عدد المعلمين الذين شاركوا في تصحيح مباحث امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لهذه الدورة ( 18733 ) معلماً ومعلمة .

ووفق بيان صدر عن وزارة التربية والتعليم فقد أبدى الطلبة ارتياحهم من الامتحانات التي تقدموا لها ، لافتين إلى أن الوزارة وفرت الأجواء المناسبة لتأدية الامتحانات في غالبية القاعات ، مشيرين إلى أن الأسئلة جاءت من ضمن الكتاب المدرسي والمنهاج المقرر وراعت الفروق الفردية بين الطلبة .

إلى ذلك عقد الدكتور الذنيبات مساء اليوم اجتماعاً تقييماً لسير العمل في إجراء الامتحان وعملية التصحيح ودراسة جميع الملاحظات الواردة حوله ضم جميع مديري الإدارة في مركز الوزارة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :